المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الساجرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2008)

السجارية أو الساجرية ناحية تابعة لقضاء الرمادي، تقع شرق مدينة الرمادي، تسكنها عشائر البوفهد بالدرجة الأولى والبوجميعه( البوحيات) والبوخليفة والبوسودة والبوربيع.


سميت بالسجارية نسبة إلى عشائر الشجيري وايضا إلى كثرة اشجار الرمان والنخيل . حيث يسمي اهل المنطقة الاشجار بالسجر.

تشهد الآن المنطقة عمليات الاعمار على ماء الاسالة والهواتف الأرضية والاسلكية وأيضا افتتاح مدرسة جديدة بقيمة 580 مليون دينار اسمها مدرسة الساجرية الابتدائية تعد من أفضل مدارس الناحية . وأيضا حركة القطاع الخاص شهدت تطور ملحوظ حيث انتشرت بكثرة مراكز بيع الجملة وبيع السيارات ومنطقة صناعية صغيرة ومحطات لغسيل السيارات والمطاعم وسيتم قريبا التخطيط لبناء ملعب لكرة القدم وبناء مقهى على نهر الفرات .. والعمل مع الحكومة المحلية لانجاح مسيرة التطور في الناحية . تمتاز منطقة السجارية بكثرة بساتين الرمان والحمضيات والحاصليل الزراعية الصيفية وذلك لموقعها الجغرافي على نهر الفرات . لكن بعد الحصار الذي فرض في التسعينات اضطر الكثير من الاهالي باقتلاع البساتين من اجل زراعة المحاصيل الرئيسية كالحنطه والشعير والارز.


Flag-map of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في العراق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.