السلامه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


السلامه الشامله

سلامة الفرد وسلامة المجتمع الدولى[عدل]

السلامة والصحة المهنية تجربتى مع السلامة والصحة المهنية. تعرف السلامة والصحة المهنية :أنها علم يهتم بالحفاظ على سلامة وصحة الإنسان. وتدخل السلامة والصحة المهنية في كل مجالات الحياة، فعند تعاملك مثلا: مع الكهرباء والأجهزة المنزلية فلا غنى عن اتباع قواعد السلامة وأيضا عند قيادتك لسيارتك فلن تستغني عن اتباع قواعد السلامة المرورية، فالسلامة دائما تكون أولاً،

عندما كنت صغيرا عرف معنى ان يحرق الإنسان يده باللعب الغير مسؤول بمكون الكبريت والكحول. وعندها علمت ان الوقاية والابتعاد عن مسببات الخطر والحريق هي أهم ما في الوجود.

السلامة هي : الوقاية من جميع أحوال الخطر : السلامه ومفاهيم جامعه : السلامة في البيت في المزرعه في الطريق العام في الأفكار في الماكل والمشرب السلامة في العلاج والمستشفيات السلامة في المنشآت التعليمية السلامة الصناعية السلامة البحرية السلامة في نقل البضائع الخطره وغير الخطره السلامة في الاقتصاد السلامة في السياسة ومنع الاحتدام والمصادمات السلامة في تلافى الحروب والصراعات

نتناول أنواع أخرى من السلامة فيما بعد اما الآن فنبدا بالسلامة في تامين مقدرات الإنسان.

السلامة في الاقتصاد

الاقتصاد يستند إلى مفهوم الموجودات وحسن إدارة الإيرادات واسنثمارها بحيث تلبى الاستهلاك ويتبقى جزء لتنمية الثروات. الثروة هي مجموع ما لدى الإنسان من طاقات وموارد واحتمالات تحقيق ارباح بعد حذف التكاليف عن الاستثمار والتشغيل والتوظيف والتحويل ومن ثم الإضافة إلى الرصيد الإجمالي الذي يسمى بالناتج القومى للاسره أو إجمالي أو حاصل الثروة الوطنية.

ان حاصل الثروة القومية الآن هي مجموع ما لدى الاسر المصرية كافة فيما خلفها لهم الاباء من بيوتات واطيان زراعية وغير زراعية واراضى خضراء عليها صناعات منتجه أو عقارات أو صحارى جرداء بها معادن ومصادر طبيعية للطاقة والمعادن.

السلامه في الاقتصاد المقصود بها الابتعاد عن كل ما ينهى حالة الثراء في البلد من مقومات إنتاج وحضارة واشياء وموارد ومياه.