المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

السلام الجمهوري للأديجيه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2009)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

السلام الجمهوري لجمهورية الأديجيه هو السلام الجمهوري الخاص بجمهورية الأديجيه، معقل الشراكسة/الأديغة ومنطقة من المناطق الخاصة بالشركس من مناطق سيركاسيا التاريخية في شمال غرب القفقاس، والتي تقع الآن في روسيا الأتحادية. تم كتابة كلمات النشيد الجمهوري من قبل الأديب والشاعر الكبير إسحق شومافوفيتش ماشباش، وتم تلحين النشيد الجمهوري من قبل الموسيقار الكبير عمر خاتسيتسوفيتش تخابيسموف- الذي ولد بتاريخ 1919-وتوفي بتاريخ 1998. تم اعتماد النشيد عن طريق الموافقة عليه، خلال جلسة المجلس الأعلى للجمهورية والتي عقدت بتاريخ 25 من شهر آذار لعام 1992. وقد كان هذا القرار هو القرار الأول بعد تفكك الاتحاد السوفيتي.

كلمات النشيد[عدل]