السويدي اليكتريك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
السويدي اليكتريك
السويدي
Elsewedy electric logo.jpg
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
النوع
خاصة
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
متعدّدة
الصناعة
أهم الشخصيات
أهم الشخصيات
عائلة السويدي (تأسيس وملكية)
الموظفون
>10,000
الإيرادات والعائدات
العائدات
9,3 مليار جنيه مصري

السويدي إلكتريك (Elsewedy Electric)، تشتهر بـ السويدي للكابلات، شركة مصرية تعمل في مجال الكهربائيات تديرها وتملكها عائلة السويدي وهي شركة أم لعدد من الشركات المتفرّعة في مجالات متخصّصة حول العالم. تُعد اليوم من أكبر مصنّعي المكونات الإلكترونية في أفريقيا والشرق الأوسط، بالغة مبيعاتها السنوية ما يقارب 3 مليار دولار.[1]

تاريخ[عدل]

نشاطات[عدل]

بين 2005 و2010 اشترت شركات في إسبانيا وسلوفينيا وأنشأت مصانع في السودان وغانا وإثيوبيا وزامبيا والبرازيل والمكسيك والهند.

الشركات التابعة[عدل]

تمتلك الشركة مجموعة من الشركات التابعة لها مثل السويدي لتقنية المعلومات، العربية لإدارة المنشآت وخدمات الأمن والحراسة، السويدي للحلول البيئية، العربية للصناعات الكهربائية، سوق مصر للمولات، المتحدة للصناعات - مصر، الوطنية لسحب وتصنيع المعادن، السويدي باور، السويدي للمحولات، السويدي لريش توربينات الرياح، المصرية للصناعات المتطورة، إس إل بي للممتلكات اللوجستية، العالمية للكابلات.[2][3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "3 أفراد من عائلة واحدة بين أكبر المستثمرين في بورصة مصر". العربية. 01 أغسطس 2020. مؤرشف من الأصل في 15 أغسطس 2021. اطلع عليه بتاريخ 15 أغسطس 2021.
  2. ^ "الأهلي فاروس مستشاراً مالياً باستحواذ السويدي إلكتريك على العالمية للكابلات". مؤرشف من الأصل في 16 أغسطس 2021.
  3. ^ "بيانات شركة السويدي اليكتريك ش م م - معلومات مباشر". www.mubasher.info. مؤرشف من الأصل في 24 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 13 أغسطس 2021.

وصلات خارجية[عدل]