هذه المقالة اختصاصية وهي بحاجة لمراجعة خبير في مجالها

السياسة في إسرائيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
جزء من سلسلة مقالات سياسة إسرائيل
إسرائيل
Emblem of Israel.svg
Ambox glass question.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه المقالة بحاجة لمراجعة خبير مختص في مجالها. يرجى من المختصين مراجعتها وتطويرها. (يوليو 2016)

تهيمن الأحزاب الصهيونية على السياسة في إسرائيل، حيث تفرعت الاحزاب الصهيونية من ثلاث معسكرات أول اثنين هم الأكبر، وهم كالتالي: العمل الصهيونية (تيار الديمقراطية الاجتماعية)، التصحيحية الصهيونية (التيار المحافظ) والصهيونية الدينية. إضافة إلى الأحزاب الدينية الأرثوذكسية غير الصهيونية، وكذلك الأحزاب العربية الإسرائيلية المعادية للصهيونية.

الا ان هذه التركيبة بدأت بالتغيير منذ منتصف التسعينات، مع بداية ظهور احزاب جديدة تصنف كأحزاب مركز.

العضوية في المنظمات الدولية[عدل]

منظمة التعاون الاقتصادي (مراقب)، CE (مراقب)، CERN (مراقب)، EBRD ، اللجنة الاقتصادية لأوروبا، FAO ، المصرف، IAEA ، البنك الدولي، منظمة الطيران المدني الدولي، المحكمة الجنائية الدولية، الاتحاد، المؤسسة الدولية للتنمية، الصندوق، IFC ، منظمة العمل الدولية، صندوق النقد الدولي، المنظمة البحرية الدولية، إنمارسات، انتلسات، الانتربول، اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات، المنظمة الدولية للهجرة، المنظمة الدولية للتوحيد القياسي، الاتحاد الدولي للاتصالات، منظمة الدول الأمريكية (مراقب) ، منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، منظمة الأمن والتعاون في أوروبا (شريك) ، PCA ، الأمم المتحدة، UNFM ، الأونكتاد، اليونسكو، مفوضية الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، اليونيدو، الاتحاد البريدي العالمي، منظمة الصحة العالمية، منظمة الصحة العالمية، الويبو، المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، منظمة التجارة العالمية، منظمة التجارة العالمية .

Star of David.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع يهودي ديني أو تاريخي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.