السيد الثاني والسيدة الثانية للولايات المتحدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
 
السيد الثاني للولايات المتحدة
السيد الثاني والسيدة الثانية للولايات المتحدة
شعار

Douglas Emhoff (1) (cropped).jpg

شاغل المنصب
دوغ إمهوف
منذ 20 يناير 2021
البلد Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
اللقب السيد إمهوف
عن المنصب
تأسيس المنصب 21 أبريل 1789;
منذ 232 سنة
 (1789-04-21)
الموقع الرسمي السيد الثاني للولايات المتحدة

السيد الثاني والسيدة الثانية للولايات المتحدة هو لقب غير رسمي لزوجة أو زوج نائب رئيس الولايات المتحدة، صاغ على النقيض من السيدة الأولى (الذي هو دائما تقريبًا زوجة الرئيس).[1][2][3] مصطلح "سيدة الثانية" قد استخدم لأول مرة من قبل جيني تاتل هوبارت للإشارة إلى نفسها، سقط في وقت لاحق، ولكن تم إحياؤه في الثمانينات من القرن الحادي والعشرون. خلال التسعينات تم التخلي عن اللقب مرة أخرى، لصالح "زوجة نائب الرئيس"، ولكن تم استرجاعه خلال فترة إدارة باراك أوباما.

وكانت رؤية السيدة الثانية في المجال العام نوعًا ما تطورًا حديثًا. على الرغم من أن دور السيد أو السيدة الأولى كما في البيت الأبيض هو تضييف المواعيد منذ بداية الجمهورية (شغلت هذه الوظيفة عادة من قبل عضو آخر من عائلة الرئيس إذا كان الرئيس غير متزوجا أو أرمل)، مع وجود استثناءات قليلة، كان هذا الأمر معتادا حتى أواخر القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرون، حيث أخذوا أدوار جمهورية جذبت اهتمام وسائل الإعلام إليهم بشكل كبير.

فلوريد كالهون، زوجة نائب الرئيس جون كالهون، كانت شخصية محورية في التنورة الداخلية شأن، فضيحة الاجتماعية والسياسية التي تشارك النبذ الاجتماعي وزير الحرب جون ه إيتون وزوجته مارجريت أونيل إيتون مزيد ضررا بالفعل العلاقات -strained بين نائب الرئيس كالهون والرئيس أندرو جاكسون. كان تيبر غور، زوجة نائب الرئيس آل غور، ونشط في العديد من الحملات لإزالة المواد وجدت المكروهة من وسائل الترفيه الشعبية الأميركية مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى، بدءا عندما كان زوجها عضوا في مجلس الشيوخ. تحدت الأداء في استخدامهم للكلمات بذيئة، وغالبا ما تناقش مع منتقديها، مثل الميت كنيدي المغني جيلو بيافرا. دافع لين تشيني زوجة نائب الرئيس ديك تشيني، وإصلاح التعليم، مشيرا إلى فشل محددة من نظام التعليم العام الأمريكي خلال توليها منصب سيدة الثانية. وهي مؤيد صريح ولا سيما التعليم التاريخ الأميركي، بعد أن كتب خمسة كتب الأفضل مبيعا حول هذا الموضوع للأطفال وأسرهم.

السيد الثاني للولايات المتحدة الحالي هو دوغ إمهوف، مُنذ أن أصبحت زوجته كامالا هاريس نائبة رئيس الولايات المتحدة التاسعة والأربعون في 20 يناير 2021. إمهوف هو أول سيد للولايات المُتحدة في التاريخ السياسي الأمريكي.

وكانت هناك 17 فترات الشغور في الدور، أطول من الذي استمر لمدة 16 عاما بين الخدمة نائب الزوجين الرئاسة الوصيفة آدمز وآن جيري. وكان أحدث سيدة الثانية الشواغر 132 يوما في عام 1974، بين خدمة بيتي فورد وروكفلر سعيد.

معرض صور[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Purcell, Edward (2010). Vice Presidents: A Biographical Dictionary. InfoBase. صفحة 237. ISBN 1438130716. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Trump Reveals That He's Never Heard the Term 'Second Lady'" en-us (باللغة الإنجليزية). July 2017. مؤرشف من الأصل في 01 ديسمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 19 نوفمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  3. ^ "Mrs. Lynne Cheney". whitehouse.gov. The White House. مؤرشف من الأصل في 11 يوليو 2017. اطلع عليه بتاريخ 13 أكتوبر 2008. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)