السيد قشطة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

السيد قشطة' هو فيلم مصري، من تأليف وإخراج إبراهيم عفيفي ، ومن إنتاج شركة أفلام مصر العربية ، وبطولة كل من إلهام شاهين ، عادل أدهم ، سهير البابلي .[1]

السيد قشطة
معلومات عامة
مدة العرض
110 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
الإخراج
إبراهيم عفيفي (مخرج) ، إسماعيل حسن (مساعد مخرج أول) ، محمد ثروت (م. ثان مخرج) ، جمال عبدالعظيم (م. ثان إخراج) ، خيرى فرج (كلاكيت)
البطولة
إلهام شاهين ، عادل أدهم ، سهير البابلي
الديكور
ماهر عبدالنور(مهندس الديكور) ، حسين الشريف (منسق المناظر) ، سهير بدوي(تنفيذ الديكور)
التصوير
محمد طاهر (مدير التصوير) ، هشام سري (هشام وديد سري)(م. مصور)
الموسيقى
سامي نصير (الموسيقى التصويرية)
التركيب
صلاح بسيوني (مونتير) ، حسين مسعود (مركب الفيلم) ، مارسيل صالح (نيجاتيف)
صناعة سينمائية
التوزيع
الشركة اللبنانية للتجارة والاستثمار السينمائي (صبّاح إخوان)(التوزيع الخارجي) ، شركة أفلام مصر العربية (واصف فايز)(موزع داخلي وفيديو)

القصة[عدل]

تدور أحداث الفيلم حول السيد قشطة (عادل أدهم)، التاجر الذي يعيش في في إحدى المناطق الشعبية، ومتزوج من امرأة عاقر لا تنجب، لكنه يعيش حياة هادئة و قانع بنصيبه. وفي ذات يوم تحوم حول السيد قشطة فتاة شابة طامعة في أمواله بشتى السبل، وتنجح هذه الفتاة بالفعل في أن توقعه في شباكها بالرغم من كونها على علاقة حب مع شاب فقير مثلها، فيطلق السيد قشطة زوجته من أجل هذه الفتاة ويعيش معها أملًا في الإنجاب لكنه ما يلبث أن يطلقها ثلاث مرات، ويحتاج الأمر لزوجها من محلل ، ولا يجد أمامه سوى أحمد أن يفعل ذلك .[2][3][4]

طاقم التمثيل[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "عادل أدهم.. السيد قشطة". البوابة نيوز. مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 يوليو 2019. 
  2. ^ "فيلم السيد قشطة - 1985 - عن الفيلم - الدهليز". dhliz.com. مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 يوليو 2019. 
  3. ^ "بالفيديو.. إلهام شاهين: مشهد فيلم سيد قشطة كان فى جنينه "مش فى أوضة نوم"". اليوم السابع. 2012-09-07. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 يوليو 2019. 
  4. ^ "مذكرات منتج | تعرف علي أسرار فيلم سيد قشطة وأجر عادل أدهم و إلهام شاهين | توب سيكرت". toptoptopsecret.com. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 يوليو 2019. 
Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.