يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الشرطة القضائية البلجيكية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (نوفمبر 2015)

منذ سنة 1919-2001 توجد في بلجيكا الشرطة القضائية بالقرب من الباركيه لها ولاية قضائية جنائية إلى الدوائر القضائية الرئيسية للمملكة. صلاحياتها التحقيق ولكن كانت محدودة بسبب القضائية المكونة الوطنية الصلح. حيث ممارسة "الاستنابات القضائية" عندما عضوا في بروكسل (PJP) على سبيل المثال، كان يتعدى للتحقيق في دائرة القضائية نامور أو غير ذلك. وجود عدد محدود من الموظفين المتاحة له (حوالي 1300 شخص شكلت هذه الهيئة القضائية النخبة، الذراع الحقيقي للسلطة القضائية)، وحصل على (PJP) سلطة الطالبة واسعة على جميع أفراد قوات الأمن ( إلا العالي (OPJ)، أي القضاة)؛ التي ربما تفاقمت التوترات بين الخدمات والتي هزت بلجيكا في أواخر تسعين عاما ...

بعد إصلاحات 2001، لم يعد (PJP) السابقة في الوجود وكانت قد تأسست في شرطة بلجيكا الجديدة.

هناك الآن شرطة قضائية فيدرالية، التي اضطلعت بمهام مماثلة ولكن مع المنظمة المختلفة، التي تعتمد الآن فقط (FPS) الداخلية.


Belgium stub.svg
هذه بذرة مقالة عن المملكة البلجيكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.