الصفقات الصغيرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الصفقات الصغيرة أو العمليات التجارية الصغيرة (بالإنجليزية: Microtransaction)‏ وغالبًا ما يتم اختصارها إلى MTX،[1][2] هي نموذج أعمال حيث يمكن للمستخدمين شراء سلع افتراضية [الإنجليزية] باستخدام مدفوعات صغيرة. غالبًا ما تُستخدم الصفقات الصغيرة في الألعاب المجانية لتوفير مصدر دخل للمطورين. في حين أن الصفقات الصغيرة هي عنصر أساسي في سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة، إلا أنها تُرى أيضًا على برامج الكمبيوتر مثل منصة ستيم للتوزيع الرقمي التابعة لشركة فالف، بالإضافة إلى ألعاب وحدة التحكم (بالإنجليزية: Console)‏.

المراجع[عدل]

  1. ^ Ivanov, M.; Wittenzellner, H.; Wardaszko, M. (2019). "Video game monetization mechanisms in triple A (AAA) video games". In Wardaszko, Marcin (المحرر). Simulation & Gaming Through Times and Across Disciplines. Warsaw: Kozminski University. صفحة 422. ISBN 978-83-66502-01-7. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Chandler, Heather Maxwell (2020). The Game Production Toolbox. Boca Raton, Fla.: CRC Press. صفحة 18. ISBN 978-0-429-80178-5. مؤرشف من الأصل في 22 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.