الصليب الألماني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


German Cross
Deutsches Kreuz
GermanCrossInSilver.jpg
 

الجهة المانحة ألمانيا النازية  تعديل قيمة خاصية (P1027) في ويكي بيانات
البلد Flag of Germany (1935–1945).svg ألمانيا النازية  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
نوع الجائزة وسام الدولة،  وصليب،  ووسام عسكري،  وجائزة الشجاعة  تعديل قيمة خاصية (P279) في ويكي بيانات
أول مرة 28 سبتمبر 1941  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات

الصليب الألماني ( (بالألمانية: Deutsches Kreuz)‏ أسسها أدولف هتلر في 28 سبتمبر 1941. مُنحت في قسمين: الذهب لأعمال الشجاعة المتكررة أو الإنجاز في القتال؛ والفضة لخدمة الحرب غير القتالية المتميزة. صنف الصليب الألماني من الذهب أعلى من الصليب الحديديمن الدرجة الأولى ولكن قبع تحت وسام الفارس الصليبي الحديدي، في حين صنف الصليب الألماني من صُلب الفضة أعلى من صنف صليب الاستحقاق الحربي من الدرجة الأولى مع السيوف.

الانقسامات[عدل]

تم إصدار "الصليب الألماني" في نسختين: الذهب والفضة (لون إكليل الغار حول الصليب المعقوف)، الأول يمثل جائزة لأعمال الشجاعة المتكررة أو الإنجازات البارزة المتكررة في القتال، والأخير هو للخدمات المتميزة المتعددة في المجهود الحربي وكان يعتبر استمرارا لصليب الاستحقاق الحربي بالسيوف.

تنص المادة الثالثة من القانون الذي ينظم الصليب الألماني على أن الشرط المسبق لعرض الصليب الألماني بالذهب أو الفضة هو ملكية الصليب الحديدي (1939) أو الدرجة الأولى على الصليب الحديدي (1939) أو الدرجة الأولى الحرب الاستحقاق الصليب الدرجة الأولى مع السيوف. [1]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Reichsgesetzblatt Teil I S. 593; 2 October 1941". ALEX Österreichische Nationalbibliothek (باللغة الألمانية). Reichsministerium des Inneren (Ministry of the Interior). مؤرشف من الأصل (PDF) في 11 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 19 أغسطس 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
German helmet.svg
هذه بذرة مقالة عن الحرب العالمية الثانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.