المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الصورة (درعا)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2011)

الصَّورة، بلدة ريفية من سهول حوران جنوب سوريا تقع بين مدينة الحراك وبلدة علما، عدد سكانها 8 آلاف نسمة كما تبعد عن مدينة درعا التي تتبع إليها إداريًا مسافة ثلاثون كيلومترًا شمال شرق. وتبعد عن مدينة دمشق حوالي ثمانون كيلومتراً جنوباً. تقطنها عائلات تتفرع من عشائر منها : الحريري - البقاعي ( جذورهم من لبنان ) - الحراكي ( الشوامرة ) . تعتمد في دخلها على الزراعة بأنواعها وتربية الماشية والأبقار وعلى عدد لابأس به من المغتربين وهناك بعض الأسر المقيمة بالمدن للعمل والتجاره. وبها بعض المنشأت الصغيرة ( معاصر زيتون ) ( مصنع أجبان ). تمتاز بلدة الصَّورة بوجودها على تلة قديمة وتظهر مئذنة مسجدها لباقي القرى من مسافة بعيدة وفيها سهول خضراء ومزارع مختلفة تحيك في القرية من كل الجهات . وترتفع البلدة عن مستوى سطح البحر 550م لتبلغ معدل الأمطار السنوية بها 250 مم تعتبر بلدة الصورة أولى البلدات التي لبت نداء الفزعة لدرعا بخروجها في المظاهرات المطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد حيث أنها قدمت أول شهيدين أخوة في الثورة السورية بتاريخ 23-3-2011 وهما الشهيد محمد عبدالرحمن الحريري وصلاح عبدالرحمن الحريري وسمي ذلك اليوم بالأربعاء الدامي ‌