يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الضرائب في الإمارات العربية المتحدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (مايو 2020)

الإمارات العربية المتحدة هي دولة اتحادية من سبع إمارات ، مع إمارة مستقلة وحكومات محلية. لا تفرض الإمارات العربية المتحدة أي ضريبة دخل اتحادية. تم إصدار مرسوم ضريبة الدخل من قبل كل إمارة ، ولكن من الناحية العملية ، يقتصر تطبيق هذه المراسيم على البنوك الأجنبية وشركات النفط .

طبقت حكومة الإمارات العربية المتحدة ضريبة القيمة المضافة (VAT) في الدولة اعتبارًا من 1 يناير 2018 بمعدل قياسي قدره 5٪. [1] [2]

معايير التسجيل[عدل]

يجب أن يسجل النشاط التجاري ضريبة القيمة المضافة إذا تجاوزت التوريدات والواردات الخاضعة للضريبة حد التسجيل الإلزامي 375،000 درهم إماراتي. علاوة على ذلك ، قد تختار الشركة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة طوعًا إذا كانت إمداداتها ووارداتها أقل من الحد الأدنى للتسجيل الإلزامي ، ولكنها تتجاوز حد التسجيل الطوعي البالغ 187،500 درهم. وبالمثل ، قد تسجل الشركة طوعًا إذا تجاوزت نفقاتها حد التسجيل الطوعي. تم تصميم هذه الفرصة الأخيرة للتسجيل طوعًا لتمكين الشركات الناشئة التي ليس لديها رقم أعمال للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة. [3]

بنود ضريبة القيمة المضافة الصفرية[عدل]

سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة بنسبة 0٪ فيما يتعلق بفئات التوريدات الرئيسية التالية: [4]

  • صادرات السلع والخدمات خارج دول مجلس التعاون.
  • النقل الدولي واللوازم ذات الصلة ؛
  • توريد بعض وسائل النقل البحرية والجوية والبرية (مثل الطائرات والسفن) ؛
  • بعض المعادن الثمينة من الدرجة الاستثمارية (مثل الذهب والفضة بنسبة نقاء 99٪) ؛
  • العقارات السكنية المبنية حديثًا ، والتي يتم توفيرها لأول مرة في غضون 3 سنوات من بنائها ؛
  • توفير خدمات تعليمية معينة وتوريد السلع والخدمات ذات الصلة ؛
  • توريد بعض خدمات الرعاية الصحية وتوريد السلع والخدمات ذات الصلة

المراجع[عدل]

  1. ^ "VAT in UAE 2018". مؤرشف من الأصل في 28 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 سبتمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "VAT". www.mof.gov.ae (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 25 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 14 سبتمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "New UAE VAT And Tax Procedures Laws - Tax - United Arab Emirates". www.mondaq.com. مؤرشف من الأصل في 11 مايو 2020. اطلع عليه بتاريخ 14 سبتمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "New VAT law: housing exempt and education at 0%". The National (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 03 أكتوبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 14 سبتمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of the United Arab Emirates.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالإمارات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.