المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الطريق الرومانسي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2007)
Romantischestrasse.png
علامة مرورية على الطريق الرومانسي

Romantische Straße الطريق الرومانسي، هو مصطلح صاغته الوكلات السياحية في الخمسينات، لوصف الطريق السريع الممتد في جنوب ألمانيا بين مدينتي فورتسبورغ وفوسن البافاريتان مرورا بأوغسبورغ وروتنبورغ أوب در تاوبر وبلدات أخرى في ما يعرف ب شوابيا البافارية (Bayerisch-Schwaben). وتعتبر هذه المنطقة من قبل السياح (وخصوصا من الولايات المتحدة) وسيلة لأخذ فكرة عامة عن الطبيعة والثقافة الألمانتين.

يبلغ طول الطريق 350 كيلومتر وتمتد بين نهر ماين وجبال الألب قاطعا في أغلبه أراضي ولاية بافاريا وفي قسم صغير منه أراضي ولاية بادن-فورتمبيرغ.

و يوجد على يمينه وشماله كل ما يجلب النظر مثل مقر أمير فورتسبورغ وقصور نوشفانشتاين Neuschwanstein وهوهنشفانغاو Hohenschwangau، فضلا عن المزيد من القلاع والقصور الرائعة المحفوفة بطبيعة ساحرة نادرة.

وصلات خارجية[عدل]