الطيب والشرس والجميلة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الطيب والشرس والجميلة
Al Tayeb Wal Sahress Wal Gameela Poster.jpg
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
29 أغسطس 1994 (1994-08-29) ( مصر)[1]
مدة العرض
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
الإخراج
الكاتب
محمد صفاء عامر
السيناريو
مدحت السباعي
البطولة
التصوير
هشام سري
الموسيقى
التركيب
صلاح عبد الرازق
صناعة سينمائية
التوزيع
سانيلاند فيلم انترناشيونال

الطيب والشرس والجميلة فيلم دراما مصري من إنتاج سنة 1994. الفيلم من إخراج وسيناريو وحوار مدحت السباعي، وتأليف محمد صفاء عامر، ومن بطولة نور الشريف، وفريد شوقي، وإلهام شاهين، وخليل مرسي، وفكري أباظة، ومنال عفيفي.

القصة[عدل]

شكرى عبد الهادي رجل أعمال ثرى جدًا طلق زوجته أم إبنه تامر وتزوج من أحلام زواجًا عرفيًا. يقوم تامر بسحب أموال من والده بدعوى إعداد شقة الزوجيه بينما يصرف النقود على ملذاته وشم المخدرات وبيعها لزملاءه فضبطته الشرطة ووجهت له النيابه تهمة التعاطي والإتجار وخشى شكري على إبنه وسمعته وأراد ان ينقذه بأى وسيله فأخبره مجاهد المحامي بأن موقفه صعب والتهمه ثابته عليه فقال له ساعده الأيمن مرسي ان لديه محامي عقر وهو محامي يتعامل بالطرق الغير شرعية فقد قال له انه لاسبيل إلا باللعب فى إذن النيابة والموجود فى عهدة سكرتير النيابة الذي يمكن رشوته وبحثوا عن سكرتير النيابة.

عادل إبراهيم سكرتير النيابة رجل شريف من أبطال حرب أكتوبر ماتت زوجته وتركت له الصغير أحمد الذي وهب نفسه لتربيته. قابل المحامي العقر عادل وساومه على إذن النيابة ووصل معه إلى ربع مليون جنيه ولكن عادل رفض وطرد المحامي الذي لجأ إلى مدبولى الفراش الذي فشل في سرقة الملف لأن عادل أخذ الملف للمنزل وعلم زميله في العمل وزوج أخته فتحي بالأمر ولامه كيف يرفض ربع مليون جنيه؟

ولما علم ان الملف فى منزل عادل إتصل بشكري وعرض خدماته ولكن مقابل نصف مليون جنيه. استغلت هناء شقيقة عادل وجوده فى العمل وذهبت للشقة لسرقة الملف ولكن عادل شاهد المحامي العقر مع فتحي في العمل فشك في الأمر وذهب مسرعًا للمنزل فوجد هناء تحاول سرقة الملف فطردها.

أرسل مرسي ثلاثه من الفتوات لمنزل عادل لسرقة الملف ولكن عادل استطاع التغلب عليهم وأخذ سلاحهم وذهب إلى شكري ومرسي وتحداهم فرفع شكري المبلغ إلى إثنين مليون جنيه ورفض عادل أيضًا. قام مرسي بخطف أحمد إبن عادل لإجباره على الرضوخ. ذهب عادل للمحامب العقر وهدده حتى علم مكان مرسب الذي إقتحم عليه مسكنه وقيده وهدده بالموت حتى عرف مكان ابنه فذهب إليه وتغلب على الحراس بعد ان قتل منهم أربعه وأنقذ إبنه. وكانت المحاولة الأخيره وعرضتهاأحلام مقابل ان يتزوجها شكري رسميًا ويكتب لها قطعة ثمنها أربعة مليون جنيه. تمكنت أحلام من التعرف على عادل وذهبت معه إلى منزله ولكنه إلتقط رقم سيارتها وبحث عن صاحب السيارة فعلم انه شكرى فلما جاءته في المرة الثانية واجهها بحقيقة أمرها ولكن بعد ان وضعت له المخدر في الشاى فلم يتمالك نفسه ونام فأخذت الملف. شعرت أحلام بخستها ونذالتها أمام شهامة وشرف عادل خصوصًا وهو من أبطال حرب أكتوبر وهى وأهلها من ضحايا مدينة السويس المهجرين فأعادت الملف له ولما سألها لماذا؟ قالت علشان ألاقي حاجه أفتخر بيها. قرر شكري التخلص من عادل فنبهته أحلام وطاردته العصابه حتى وصل للمحكمة بعد ان أصابه مرسي برصاصة في كتفه ولكنه أصر على مواصلة السير وتسليم الملف فى المحكمة.[2]

طاقم التمثيل[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "تواريخ العرض: فيلم - الطيب والشرس والجميلة - 1994". مؤرشف من الأصل في 21 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 20 أغسطس 2019 – عبر www.elcinema.com. 
  2. ^ "محتوى العمل: فيلم - الطيب والشرس والجميلة - 1994". مؤرشف من الأصل في 21 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 20 أغسطس 2019 – عبر www.elcinema.com. 
  3. ^ "طاقم العمل: فيلم - الطيب والشرس والجميلة - 1994". مؤرشف من الأصل في 21 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 20 أغسطس 2019 – عبر www.elcinema.com. 

وصلات خارجية[عدل]