العالم المفقود (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
العالم المفقود
(بالإنجليزية: The Lost World)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
Cover (The Lost World, 1912).jpg
 

المؤلف آرثر كونان دويل  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات
الناشر هودر وستوكتون  تعديل قيمة خاصية (P123) في ويكي بيانات
تاريخ النشر 1912  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
مكان النشر المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P291) في ويكي بيانات
السلسلة البروفيسور تشالنجر  تعديل قيمة خاصية (P179) في ويكي بيانات
النوع الأدبي عالم مفقود  [لغات أخرى]،  ورواية خيال علمي  [لغات أخرى]،  ورواية فنتازية  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png 

العالم المفقود (بالإنجليزية: The Lost World)‏ هي رواية صدرت في عام 1912 بقلم السير آرثر كونان دويل وتدور حول رحلة استكشافية إلى هضبة في حوض الأمازون في أمريكا الجنوبية حيث لا تزال حيوانات ما قبل التاريخ (الديناصورات والمخلوقات المنقرضة الأخرى) على قيد الحياة.[1][2][3] وقد نشرت أصلا بشكل مسلسل في مجلة ستراند الشعبية بين شهري أبريل ونوفمبر 1912 وبرسوم الفنان نيو زيلندي المولد هاري راونتري. وتم تقديم شخصية الأستاذ تشالنجر في هذا الكتاب. وتصف الرواية أيضا الحرب بين السكان الأصليين وقبيلة شرسة من مخلوقات تشبه القرود.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن العالم المفقود (رواية) على موقع isfdb.org". isfdb.org. مؤرشف من الأصل في 23 سبتمبر 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن العالم المفقود (رواية) على موقع noosfere.org". noosfere.org. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن العالم المفقود (رواية) على موقع gutenberg.org". gutenberg.org. مؤرشف من الأصل في 16 سبتمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Books-aj.svg aj ashton 01b.svg
هذه بذرة مقالة عن رواية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.