العلاج باستخدام الهرمونات البديلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

العلاج بالهرمونات البديلة (Hormonal replacement Therapy) هو أي شكل من أشكال العلاج الهرموني حيث المريض أثناء العلاج الطبي يتلقى الهرمونات إما أن تكمل نقص في الهرمونات التي تحدث بشكل طبيعي أو استبدال الهرمونات الأخرى على الهرمونات التي تحدث بشكل طبيعي. الأشكال الشائعة من العلاج بالهرمونات البديلة ما يلي:

  • العلاج بالهرمونات البديلة لانقطاع الطمث يقوم على فكرة أن العلاج قد منع الانزعاج الناجم عن تقلص الاستروجين و البروجسترون ، أو في حالة انقطاع الطمث الجراحى (مثل انقطاع الطمث بعد عملية استئصال المبيض )أو انقطاع الطمث السابق لأوانه ، فأنها قد تطيل الحياة وتقلل من الإصابة بالخرف.[1] أنه ينطوي على استخدام واحد أو أكثر من مجموعة من الأدوية تهدف إلى زيادة مصطنعة في مستويات الهرمونات.هناك أنواع رئيسية من الهرمونات المعنية هرمون الاستروجين , البروجسترون, أو البروجستين ، في بعض الأحيان ، التستوستيرون. وغالبا ما يشار إليها باسم "العلاج"

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Shuster، Lynne T.؛ Rhodes، Deborah J.؛ Gostout، Bobbie S.؛ Grossardt، Brandon R.؛ Rocca، Walter A. (2010). "Premature menopause or early menopause: Long-term health consequences". Maturitas. 65 (2): 161–166. ISSN 0378-5122. PMC 2815011Freely accessible. PMID 19733988. doi:10.1016/j.maturitas.2009.08.003. 
Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.