العلاقات الجزائرية الكينية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
العلاقات الجزائرية الكينية
الجزائر كينيا
Algeria Kenya Locator.png

السفارات
  العنوان : الجزائر العاصمة
  العنوان : نيروبي

العلاقات الجزائرية الكينية هي العلاقات الثنائية بين جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية وجمهورية كينيا.

التاريخ[عدل]

في كانون الأول / ديسمبر 2013، التقى رئيس الجمعية الوطنية الكينية جوستين موتور، خلال زيارته للجزائر التي استغرقت خمسة أيام، برئيس الوزراء الجزائري عبد الملك سلال . وخلال المحادثات، اتفقت الدولتان على تشكيل لجنة جزائرية كينية مشتركة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين. في شباط / فبراير 2015، زار رئيس كينيا أوهورو كينياتا الجزائر لمدة ثلاثة أيام بدعوة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.[1] أثناء زيارته افتتح أوهورو كينياتا سفارة كينيا في الجزائر.

التعاون[عدل]

اتفق البلدان على تعزيز علاقاتهما، بما في ذلك العلاقات السياسية والاقتصادية والتكنولوجية. وكجزء من هذه الجهود، وقع البلدان اتفاقين للتعاون.[2] اتفقت الدولتان أيضا أن الجزائر سوف تكتسب الممتلكات لإنتاج النفط و الغاز ، في حين أن كينيا فتح أبوابها أمام الجزائر للمساعدة في التحول إلى الطاقة الحرارية الأرضية و الطاقة المتجددة.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Uhuru heads to Algeria for state visit". Daily Nation (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 أكتوبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 15 سبتمبر 2017. 
  2. ^ "Kenya, Algeria sign cooperation pact » Capital News". Capital News (باللغة الإنجليزية). 2014-11-13. مؤرشف من الأصل في 16 مارس 2017. اطلع عليه بتاريخ 15 سبتمبر 2017. 

وصلات الخارجية[عدل]

Flag map of Algeria.svg
هذه بذرة مقالة عن الجزائر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.