العلاقات الصومالية الكورية الجنوبية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
العلاقات الصومالية الكورية الجنوبية
الصومال كوريا الجنوبية
Somalia South Korea Locator.png

العلاقات الصومالية الكورية الجنوبية هي العلاقات الثنائية بين الصومال وكوريا الجنوبية. أقام البلدان علاقات دبلوماسية للمرة الأولى بتاريخ 25 سبتمبر عام 1987.[1]

التاريخ[عدل]

اعترفت كوريا الجنوبية رسمياً بحكومة الصومال الاتحادية. قبِل الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أوراق اعتماد السفير الكوري الجنوبي الجديد الكوري كيم تشان وو خلال شهر مايو عام 2013، ما يجعله أول ممثل دبلوماسي من بلد آسيوي يطل على المحيط الهادئ يعمل في الصومال منذ سنوات عديدة. كما أعلن تشان وو أن كوريا الجنوبية ستعيد فتح سفارتها في العاصمة الصومالية مقديشو.[2] وعبّر السفير عن نية إدارته دعم جهود الحكومة الصومالية في مجال إعادة الإعمار من خلال الاستفادة من تجربة كوريا الجنوبية في مجال إعادة الإعمار وبعث التنمية بعد انتهاء الحرب الكورية. كما أكد أن إدارته ستطلق من جديد مشاريع زراعية وتقنية في الصومال، مثلما فعلت سلطات كوريا الجنوبية في الماضي.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Somalia". Ministry of Foreign Affairs, Republic of Korea. مؤرشف من الأصل في 28 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 30 ديسمبر 2013. 
  2. ^ Abdiaziz، Hassan (16 May 2013). "South Korea Appoints Ambassador to Somalia". Heegan Times. مؤرشف من الأصل في 30 ديسمبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 3 يونيو 2013. 
  3. ^ Ahmed، Abdalle (16 May 2013). "Somalia: President receives credentials from South Korean ambassador to Somalia". Raxanreeb. مؤرشف من الأصل في 09 يونيو 2013. اطلع عليه بتاريخ 3 يونيو 2013. 


Flag of Somalia.svg
هذه بذرة مقالة عن الصومال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.