المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

العلاقات الإسبانية الكويتية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2017)
العلاقات الكويتية الإسبانية
الكويت إسبانيا
Kuwait Spain Locator.png

السفارات
السفارة الإسبانية في الكويت
  السرة، قطعة 3 - شارع 14 فيلا 19
السفارة الكويتية في إسبانيا
  مدريد، شارع أفدا دي ميرافلوريس

العلاقات الكويتية الإسبانية، هي العلاقات الخارجية بين الكويت وإسبانيا. ويوجد للكويت سفارة في مدريد، ولإسبانيا سفارة في الكويت، العلاقات جيدة ومستقرة وتقوم على أسس الصداقة ما بين الطرفين، حيث كانت إسبانيا أحد الدول الخمسة والثلاثين الذين شاركوا في التحالف الدولي لتحرير الكويت عام 1991، كما تُعد العلاقات كذلك تجاريةّ من الدرجة الأولى حيث تم إنشاء المكتب الاقتصادي والتجاري لسفارة إسبانيا في الكويت في يوليو 2011 لتعزيز الوجود التجاري الإسباني في البلاد، بالتزامن مع تحسن كبير في أرقام الصادرات وتوقيع العقود من قبل العديد من الشركات الأسبانية.

التاريخ[عدل]

أنشأت العلاقات بعد استقلال الكويت عام 1961، وتبلورت رسمياً في 17 أبريل عام 1964 حيث افتتحت إسبانيا سفارتها لدى الكويت في أكتوبر من العام نفسه فيما افتتحت أول سفارة لدولة الكويت في مدريد عام 1972.

وما انفك الطرفان يتبادلان الزيارات الرفيعة على طريق إرساء العلاقات الثنائية وترسيخ التعاون في شتى المجالات كان أولها زيارة ملك إسبانيا خوان كارلوس وعقيلته الملكة صوفيا إلى الكويت في 25 أكتوبر 1980.

انظر أيضا[عدل]

Flag-map of Kuwait.svg
هذه بذرة مقالة عن الكويت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.