العلاقات الكرواتية المصرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
العلاقات المصرية الكرواتية
كرواتيا مصر
Croatia Egypt Locator.png

  مصر
السفارات
كرواتيا سفارة كرواتية في القاهرة وقنصلية في الإسكندرية
مصر سفارة مصرية في زغرب

العلاقات المصرية الكرواتية، هي العلاقات الخارجية الثنائية بين جمهورية مصر العربية وكرواتيا. بدأت هذه العلاقة رسمياً عندما اعترفت مصر بكرواتيا المستقلة حديثاً عن يوغوسلافيا في 16 أبريل 1992، وأقامت الدولتان العلاقات الدبلوماسية في 1 أكتوبر 1992.[1] كرواتيا لديها سفارة في القاهرة وقنصلية فخرية في الإسكندرية.[1] والسفارة الكرواتية في القاهرة أيضاً تعد رسمياً سفارة ومركز للعلاقات مع بلدان اخرى غير مصر، وهي: البحرين وإثيوبيا واليمن والأردن وقطر والكويت ولبنان وعُمان والمملكة العربية السعودية وسوريا والسودان والإمارات العربية المتحدة، وأحياناً لتمثيلها مع بلدان: جيبوتي وإريتريا والعراق.[2] مصر لديها سفارة في العاصمة الكرواتية زغرب.[3] وكلا البلدين أعضاء في الاتحاد من أجل المتوسط.[4]

انظر أيضاً[عدل]

مصادر[عدل]

  1. أ ب "Bilateralni odnosi" [Bilateral relations] (باللغة الكرواتية). Embassy of the Republic of Croatia in the Arabic Republic of Egypt. مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2014. اطلع عليه بتاريخ 31 أغسطس 2011. 
  2. ^ "Diplomatske misije i konzularni uredi RH - Arapska Republika Egipat" (باللغة الكرواتية). Embassy of the Republic of Croatia in the Arabic Republic of Egypt. مؤرشف من الأصل في 13 أكتوبر 2012. اطلع عليه بتاريخ 31 أغسطس 2011. 
  3. ^ "Veleposlanstvo Arapske Republike Egipat u Republici Hrvatskoj". Diplomatska predstavništva stranih zemalja i međunarodnih organizacija u RH (باللغة الكرواتية). Croatian Information-Documentation Referral Agency. 2011-08-19. مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2014. اطلع عليه بتاريخ 31 أغسطس 2011. 
  4. ^ UfM Countries. Secretariat of the Union for the Mediterranean. نسخة محفوظة 03 أبريل 2013 على موقع واي باك مشين.
Flag of Croatia.svg
هذه بذرة مقالة عن كرواتيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.