هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

العلم الرئاسي الأذري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2018)
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة. (يوليو 2018)
علم رئيس أذربيجان

إن علم رئيس جمهورية أذربيجان هو الرمز الرسمي لرئيس جمهورية أذربيجان.ازدواجية علم دولة رئيس جمهورية أذربيجان في مقر القصر الرئاسي لجمهورية أذربيجان والمقر الرئاسي لجمهورية أذربيجان ، في القصر الرئاسي وفي المقر الرئاسي لرئيس جمهورية أذربيجان في القاعات والمباني المخصصة للمناسبات الرسمية بمشاركة رئيس جمهورية أذربيجان ، خلال الاحتفال الرسمي والاحتفالات الأخرى بمشاركة رئيس جمهورية أذربيجان ، على المبنى الذي أقيم فيه هذا الحدث أو في القاعة (الغرفة) حيث أقيم الحدث ، على مركبات رئيس جمهورية أذربيجان[1].

هيكل[عدل]

تمت الموافقة عليه بموجب المرسوم الصادر في 15 سبتمبر 2008.هو شكل مربع من ثلاثة خطوط أفقية من اللون ، يساوي عرض العلم الراية.وحسب ألوان العلم ، تحمل راية علم رئيس جمهورية أذربيجان شريط أزرق ، أما الشريط الأوسط فهو أحمر ، أما الشريط السفلي فهو أخضر.على جانبي العملة ، يصور شعار الدولة لجمهورية أذربيجان في منتصف الشريط الأحمر.غوماش محاط بحاجبين ذهبيين.علم علماء رئيس جمهورية أذربيجان مغطى بغطاء معدني من الهلال وثمانية نجوم.يمكن أن يكون رئيس جمهورية أذربيجان العلم من أحجام مختلفة[2].

انظر أيضا[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ "Указ Президента Азербайджанской Республики "О штандарте (флаге) Президента Азербайджанской Республики"". base.spinform.ru (باللغة الروسية). مؤرشف من الأصل في 19 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 يوليو 2018. 
  2. ^ "Sentyabrın 15-də Prezident İlham Əliyev Azərbaycan Respublikası Prezidentinin ştandartı (bayrağı) haqqında Fərman imzalamışdır" (باللغة الأذرية). مؤرشف من الأصل في 19 أبريل 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 يوليو 2018. 
Flag-map of Azerbaijan.svg
هذه بذرة مقالة عن أذربيجان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.