العمل المباشر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

العمل المباشر وتعرف بالفرنسية باسم (Action directe) وهي مجموعة سرية من أقصى اليسار الفرنسي وهي ذات توجه لاسلطوي

تاريخها[عدل]

تكونت هذه المجموعة بانصهار مجموعتين من أقصى اليسار عام 1977 في مجموعة تسمى المنسقية السياسية العسكرية الداخلية للحركة المستقلة (coordination politico-militaire interne au mouvement autonome) وفي عام 1979 تحولت إلى منظمة مقاتلة وأصبحت تتبنى باسم العمل المباشر العديد من الأعمال العنيفة والمسلحة.[1][2][3] وقد تبنت فيما بين 1979 و1987 حوالي خمسين عملية عنف من تفجيرات واغتيالات. وأحيل أعضاؤها على محاكم خاصة.

وعند انتخاب فرنسوا ميتيران رئيسا لفرنسا عام 1981، حصل عدد من المحاكمين من أعضائها على العفو، فتخلى أغلب أعضائها عن العنف، ولم يعد لها وجود إلا في باريس وليون، وفي حين انضم فرع باريس إلى جماعة الجيش الأحمر توجه فرع ليون إلى السطو على البنوك وعلى الأهداف الإسرائيلية.

أهدافها[عدل]

من الأهداف التي حددتها مجموعة العمل المباشر لنفسها:

مراجع[عدل]

  1. ^ "Europe wary of banning parties". بي بي سي نيوز. 28 August 2002. اطلع عليه بتاريخ 05 ديسمبر 2007. 
  2. ^ Segaller، Stephen. [Action Directe, ideologues of violence. The Times (London), Retrieved from www.lexisnexis.com/hottopics/lnacademic "Action Directe, Idelogues of Violence"] تحقق من قيمة |url= (مساعدة). LexisNexis. اطلع عليه بتاريخ May 11, 2017. 
  3. ^ "Le parquet demande la révocation de la semi-liberté de Rouillan", ليبراسيون, 1 October 2008.
    The full quote is: "Il faut clarifier les choses: le processus de lutte armée tel qu’il est né dans l’après-68, dans ce formidable élan d’émancipation, n’existe plus (...) Mais, en tant que communiste, je reste convaincu que la lutte armée est nécessaire à un moment du processus révolutionnaire." نسخة محفوظة 09 مارس 2012 على موقع واي باك مشين.
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.