المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

العهد (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2018)
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة. (مارس 2018)

العهد هو مسلسل تركي أكشن حربي ودرامي بدأ عرضه عام 2017، من بطولة الممثل تولغا ساريتاش.

انتهى عرض الموسم الأول من المسلسل في شهر أبريل من العام 2017؛ فقام فريق العمل مباشرة بتصوير الموسم الثاني الذي تم عرضه في الأشهر الأخيرة من نفس السنة.

معلومات عن المسلسل :[عدل]

الاسم الأصلي : Söz

الاسم العربي : العهد

الأجزاء: 2 (الثاني مستمر إلى الآن)

النوع : أكشن, حرب, درامي

عدد الحلقات : مستمر إلى الآن

البلد المنتج : تركيا

اللغة: التركية (ومترجم للعربية)

قناة العرض : StarTV

تاريخ العرض : 03 أبريل 2017

أيام العرض : الإثنين

شركة الانتاج : Tims&B


الأبطال الرئيسيين : تولغا ساريتاش بدور يافوز كاراسو (عسكري). سرحات كيليتش بدور جولاق. محمد اوزغور بدور حميد كاراسو عميل استخبارات باسم آغاه. الأبطال : نيهات التن كايا بدور العميد آردام. بوراك سيفينش بدور فتحي-الصياد (عسكري). ايرين ڤوردام بدور اتيش-غراب البحر (عسكري). جوركام سيفيندك بدور مجاهد-كيشانلي (عسكري). مصطفى يلدران بدور علي حيدر-حافظ (عسكري). ايتاش شاشماز بدور فيض الله-شايلاك (عسكري). دوغوكان بولات بدور منصور-عاشق (عسكري). ايمره دينلار بدور طاهر -ازميتلي(عسكري). ايبوكي بوسات بدور بهار. ميرتش ارال بدور ايلام. ايلايدا الدر بدور نازلي. نيل جونال بدور جولار. يامور اون بدور سو. بالإضافة إلى الممثل تيمور اجار بدور ديرمان

المخرج ياغيز ألب اكايدين. كاتب المسلسل ادهم اوزشيك كاتب مسلسل بويراز كارايل.


قصة المسلسل: تدور قصة مسلسل العهد عن فريق مختار من أقوى وأشجع العساكر في البلاد، تم تأسيسه للقبض على زعيم المنظمة الإرهابية جولاق، ومنع التفجيرات والخطط الإرهابية المختلفة، ووتوالى الأحداث بالكثير من العمليات للقضاء على المنظمة الإرهابية وظهور أعداء إرهابيين جدد واستشهاد بعض العساكر. لا يقتصر المسلسل فقط على المشاهد العسكرية والحربية ؛ بل توجد فيه مشاهد رومنسية وكوميدية وأيضا درامية وحزينة.

كما حصل المسلسل على كثير من الجوائز بسبب قصته المميزة ونسب مشاهداته العالية. كما حصل بعض ممثليه على جوائز كثيرة بسبب تمثيلهم الرائع والمميز.

Flag-map of Turkey.svg
هذه بذرة مقالة عن تركيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.