المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الغارقيون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2019)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو 2019)

الغارقيون (An agaric )[عدل]

هو فطر محلي وسام عند عدم غليانه ويقع في سيبيريا. الغارقيون: نوع من انواع الفطر النامي والمثمر، وهو يصنف بوجود غطاء أو كومة والتي يميزها بوضوح ساق مع صفائح إلى الجزء السفلي من الكومة. يشار للغارقيون ايضاً انه من أنواع الدعاميات ( Basidiomycota ) وهي تشكل واحدة من اثنين من الانقسامات الكبيرة التي داخل مملكة الفطريات وتتميز بالجسم المثمر. قديماً تعني شجرة الفطر وهي بعد اللاتينية الاغريقية،، مع تغيير ذلك له تفسير ليني في عام 1753 عندما استخدم اللينيوس (Linnaeus) الاسم العام على الفطر الخيشومي. إن معظم انواع الغارقيون ضمن ترتيب ووصف لجزء من عائلة الغاريقونيات في شعبة الغاريقونيانية. ويتضمن ايضاً استثناءات مستقلة ومميزة في حدٍ كبير في ترتيب الروسولاليس ( Russulales ) والبوليطيات (Boletales) وهايمنشاتليس (Hymenochaetales) وعدة مجموعات أخرى من شعبة الدعاميات المفرطة. إن نظام التصنيف وبعض المصادر (معظمها قديم) تستخدم الغارقيون ( agarics) باعتباره الاسم الجامع للغارقيونيات. تميل الآن المصادر المعاصرة للزمن إلى استخدام اسم ايجورسيك (euagarics) للإشارة لجميع انواع الغارقيونات. ويستخدم الغارقيون أحيانا كاسم شائع لأنواع الغاريقيونات، وايضا لأنواع أخرى فعلى سبيل المثال: امانيتا موسكريا (Amanita muscaria ) تسمى أحياناً بالغرقيون أو الفطر الطائر.

الغارقيون (An agaric ): هو فطر محلي وسام عند عدم غليانه ويقع في سيبريا

قالب:شريط بوابات:نباتات



Armillariella mellea.rysunek.jpg
هذه بذرة مقالة عن الفطريات أو متعلقة بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.