هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الغرفة المنيرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2014)

الغرفة المنيرة هو إحدى مشروعات شركة ميكروسوفت التي تقوى شاشة التلفاز عن طريق عرض الصورة بواسطة جهاز عرض الفيديو (البروجكتور) على الحائط خلف التلفاز و مستشعر كينكت حيث يقوم المستشعر بالتقاط ابعاد والوان الغرفة المحيطة بالتلفاز ويقوم جهاز عرض الفيديو (البروجكتور) بعرض الصورة حول التلفاز الذي يتوافق مع مصدر الفيديو على التلفاز, مثل عرض لعبة فيديو أو فيلم .[1][2][3]

التاريخ[عدل]

تم الاعلان عن مشروع الغرفة المنيرة لأول مرة في عام 2013 في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية, قامت شركة ميكروسوفت و سامسونج بتقديم عرض فيديو للنظام. وفي مؤتمر العوامل البشرية في نظام الحوسبة 2013 قدمت ميكروسوفت تفاصيل أكثر عن المشروع تحتوى ورقة بحثية مكتوبة من باحث في جامعة إلينوي في أوربانا شامبين.

مصادر[عدل]

  1. ^ Jones، Brett R؛ Benko، Hrvoje؛ Ofek، Eyal؛ Wilson، Andrew D (2013). "IllumiRoom: Peripheral Projected Illusions for Interactive Experiences" (PDF). اطلع عليه بتاريخ 29 أبريل 2013. 
  2. ^ "RoomAlive Toolkit unveiled at Build 2015". Kinect for Windows Product Blog. Microsoft. 30 April 2015. اطلع عليه بتاريخ 27 مايو 2015. 
  3. ^ IllumiRoom_CHI2013by Microsoft Research "The majority of the illusions were paired with an open-source first-person shooter (Red Eclipse). This created a rich, interactive experience, enabled by access to source code. The Snow illusion was paired with a racing game with a snow level (SuperTuxKart 3), triggered with controller input." نسخة محفوظة 14 يونيو 2016 على موقع واي باك مشين.
  1. https://en.wikipedia.org/wiki/IllumiRoom
Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.