المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الفتاة ذات الحجاب البرتقالي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2019)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2019)
الفتاة ذات الحجاب البرتقالي
المؤلف مهجة كهف  تعديل قيمة خاصية المؤلف (P50) في ويكي بيانات
تاريخ النشر 2006  تعديل قيمة خاصية تاريخ النشر (P577) في ويكي بيانات
النوع الأدبي رواية  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات

الفتاة ذات الحجاب البرتقالي هي رواية من تأليف الروائية الأمريكية مهجة كهف والتي صدرت عام 2006. تحكي هذه الرواية تاريخ مهاجرة سورية تدعى خضرا شامي وهي امرأة شابة ترعرعت في ظل عائلة مسلمة متدينة مترابطة في سبعينيات القرن الماضي (1970) في ولاية إنديانا (التي تقع في الولايات المتحدة) والتي تتقاطع طرقها مع القوانين الظالمة المتخذة ضد الملابس المصنوعة من البوليستر (نوع من أنواع الأقمشة) وضد اللباس الإسلامي (الحجاب).تجول خضرا شوارع انديانابوليس (عاصمة ولاية انديانا) على متن دراجة هوائية برفقة شقيقها إياد وصديقيها الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية حكيم وحنيفة لاستكشاف الحدود المتصدعة الفاصلة بين المسلم والأمريكي.

عندما ينهار زواجها ذا الصورة المثالية تهرب خضرا إلى سوريا حيث تتعلم من جديد كيفية الصلاة . بعد عودتها إلى أمريكا تعمل خضرا في ولاية في الشرق حرصًا منها على البقاء بعيدًا عن ولاية إنديانا حيث يطاردها هناك مقتل شقيقة صديقتها طيبة والذي كان نتيجة لاعتداء منظمة كلان قبل سنوات. ولكن عندما يرسلها عملها لتغطية مؤتمر وطني إسلامي في إنديانابوليس , تجد نفسها قد عادت الى أرض تألفها فإذا بها تحضر حفلًا موسيقيًا لفرقة أخيها متعددة الأديان والتي تدعى ذا كلاش اوف سيفيلايزيشنز ( صراع الحضارات ),وتتهرب من أسئلة العمات والأعمام ,كما وتصطدم بحكيم والذي انفصل عن زوجته مؤخرًا  من باب الصدفة في كل مكان تذهب إليه.
USA Flag Map.svg
هذه بذرة مقالة عن الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.