هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الفرصة (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2017)

فيلم روائي قصير للمخرج العراقي سعد العصامي و هو من إنتاج مجموعة قنوات كربلاء الفضائية لعام 2015

شارك الفيلم بالعديد من المهرجانات السينمائية حول العالم و حاز على جائزة أفضل فيلم في مهرجان بابل السينمائي 2016 كما حاز على جائز أفضل إنتاج لمهرجان 12 Months Film Festival [1]

يُعد فيلم «الفرصة» من الأفلام الروائية القصيرة التي تُحاكي فترة الانتفاضة الشعبانية المباركة ومدى الظلم الذي وقع على المحافظات المنتفضة في تلك الفترة».

كتب السيناريو الأدبي الأولي له الكاتب محمد الميالي وعالج حواراته الفنان القدير عبد الجبار الشرقاوي وهو مأخوذ عن قصة حقيقية حدثت أيام الانتفاضة الشعبانية عام 1991 والتي ذهب ضحيّتها آلاف الشباب».

 «إنتاج الفيلم تكلف 50 مليون دينار عراقي، وأن العمل استغرق تصويره سبعة أيام بمعدل (12 – 14) ساعة تصوير فعلية»، مشيراً إلى أن «الفيلم من بطولة الفنان القدير عبد الجبار الشرقاوي ويشارك فيه نخبة من النجوم الواعدين إضافة إلى ممثلين كومبارس تجاوز عددهم الثمانون ممثلاً” حتى نحصل على صورة أكثر واقعية عن أحداث عام 1991».

[2][3]

المخرج سعد العصامي
جهة الإنتاج مجموعة قنوات كربلاء الفضائية
الجوائز جائزة أفضل فيلم

جائزة أفضل إنتاج

الممثلون الفنان الراحل عبد الجبار الشرقاوي

الفنان اياد الطائي

الفنانة الاء نجم

الفنان عقيل زاير

مراجع[عدل]

  1. ^ "» THE CHANCE - 12 Months Film Festival – International Competition". 12mff.com (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2017. 
  2. ^ "«الفرصة» فيلم عراقي عن مأساة جرت في صحراء كربلاء - سينماتوغراف". سينماتوغراف. 2015-08-13. مؤرشف من الأصل في 11 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2017. 
  3. ^ Saad Alesssamy (2015-08-04)، تريلر فيلم الفرصة، اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2017 
Mplayer.svg
هذه بذرة مقالة عن السينما بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.