فن ألماني

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من الفن في ألمانيا)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الفن في ألمانيا، (German art) يتمتع الفن الألماني بتقاليد طويلة ومتميزة في الفنون البصرية، من أقدم أعمال معروفة في الفن التشكيلي إلى إنتاجه الحالي للفن المعاصر.[1][2][3]

خلفية تارخية[عدل]

لم تكن ألمانيا موحدة إلا في دولة واحدة منذ القرن التاسع عشر ، وكان تعريف حدودها عملية صعبة ومؤلمة بشكل ملحوظ. بالنسبة للفترات السابقة ، غالباً ما يتضمن الفن الألماني بشكل فعال تلك التي تنتج في المناطق الناطقة بالألمانية بما في ذلك النمسا وألساس ومعظم سويسرا ، فضلاً عن المدن أو المناطق التي تتحدث الألمانية إلى شرق الحدود الألمانية الحديثة.

على الرغم من إهمالها للمساهمات الإيطالية والفرنسية من وجهة نظر العالم الناطق بالإنجليزية ، لعب الفن الألماني دورًا حاسمًا في تطوير الفن الغربي ، وخاصة الفن السلتي والفن الكارولينجي والفن الأوتوني. من تطور الفن الرومانسكي ، بدأت فرنسا وإيطاليا في قيادة التطورات لبقية العصور الوسطى ، ولكن إنتاج ألمانيا الغنية على نحو متزايد بقي مهمًا للغاية. تطورت عصر النهضة الألمانية في اتجاهات مختلفة إلى النهضة الإيطالية ، وكان يهيمن عليها في البداية الشخصية المركزية لألبرخت دورر والهيمنة الألمانية المبكرة على الطباعة. تركزت المرحلة الأخيرة من عصر النهضة ، في الشمال ، حول حواف الأراضي الألمانية ، في فلاندرز والعاصمة الإمبراطورية لبراغ ، ولكن ، خاصة في الهندسة المعمارية ، تناول الباروك الألماني وروكوكو هذه الأنماط المستوردة بحماسة. لم تؤد أصول الرومانسية الرومانية إلى موقع مركزي في الفنون البصرية ، ولكن المشاركة الألمانية في العديد من الحركات الحداثية الواسعة في أعقاب انهيار الفن الأكاديمي أصبحت تزداد أهمية.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن فن ألماني على موقع brockhaus.de". brockhaus.de. 
  2. ^ "معلومات عن فن ألماني على موقع universalis.fr". universalis.fr. 
  3. ^ "معلومات عن فن ألماني على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. 
Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.