الفيل الأزرق (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الفيل الأزرق
Al-Feel al-Azraq.jpg
معلومات عامة
المؤلف
اللغة
البلد
النوع الأدبي
الناشر
تاريخ الإصدار
التقديم
عدد الصفحات
436

رواية الفيل الأزرق [1] من تأليف الكاتب أحمد مراد والصادرة من دار الشروق لعام 2012، تم تحويلها لاحقاً إلى فيلم سينمائي بعنوان الفيل الأزرق بطولة كريم عبد العزيز والذي عرض في عام 2014.

كاتب الرواية[عدل]

أحمد مراد ، كاتب ومُصَوِر ومُصَمِم رسُوِميَات. من مواليد القاهرة عام 1978. تخرج من مدرسة "ليسيه الحرية" قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما قسم التصوير السينمائي، تخرج عام 2001 ونالت أفلام تخرجه "الهائمون - الثلاث ورقات - وفي اليَوم السابع" جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا. صدرت له رواية "فيرتيجو" (2007)، وتُرجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية وتم تحويلها إلى مسلسل عام 2012. وصدر له رواية "تراب الماس" عن دار الشروق (2010) التي تُرجمت إلى الإيطالية، بالإضافة إلى رواية "الفيل الأزرق" (2012).

موضوع الرواية[عدل]

بعد خمس سنوات من العُزلة الاختيارية يستأنف الدكتور يحيي راشد عمله في مستشفي العباسية للصحة النفسية، حيث يجد في انتظاره مفاجأة..

في "8 غرب"؛ القسم الذي يقرر مصير مُرتكبي الجرائم، يُقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويصبح مصيره فجأة بين يدي يحيي..

تعصف المفاجأت بيحيي وتنقلب حياته رأساً علي عقب، ليصبح ما بدأ كمحاولة لاكتشاف حقيقة صديقه، رحلةُ مثيرة لاكتشاف نفسه أو ما تبقي منها.

يأخذنا أحمد مراد في روايته الثالثة إلي كواليس عالم غريب قضي عامين في دراسة تفاصيله، رحلة مثيرة نستكشف فيها أعمق وأغرب خبايا النفس البشرية.

انظر أيضاً[عدل]

الفيل الأزرق

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]