المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

القرش النحاس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

القرش النحاس العضو الوحيد من جنس التي تم العثور عليها في مناطق خطوط العرض المعتدلة المناخ. هذه الأنواع تعيش في الموائل التي تتراوح من الأنهار ومصبات الأنهار إلى المياه المالحة ، تصل المياه الضحلة من الخلجان و الموانئ والمياه البحرية تصل إلى 100 m من العمق. الإناث تعيش منفصلة عن الذكور أكثر من عام. بل أحيانا يصبح من الصعب تمييزها عن غيرها من أسماك القرش الكبيرة. تتميز الأسنان في الفك العلوي بضيقها، بسبب غياب ريدج بين الزعانف الظهرية.

ويتغذى أساسا على رأسيات الأرجل, الأسماك العظمية و الغضروفية الأسماك. بل هو مفترس سريع ،و غالبا ما يصطاد في مجموعات كبيرة، هذا النوع يرتبط بقوة مع " هجرة السردين. مثل أسماك القرش الأخرى في الأسرة ، فمن ولودية و جنين يتغذى من خلال اتصال المشيمة التي شكلتها المحي.تستغرق فترة الحمل بين 12 و ربما 21 شهرا. النمو بطيئة للغاية، الذكور تصل إلى مرحلة النضج الجنسي من 13 إلى 19 عاما، و الإناث من 19 إلى 20 عاما.

على الرغم من أنه لا يعتبر خطير على البشر ،إلى أن هذا القرش قد تورط في عدد قليل من الهجمات على الصيادين. هذا النوع هو قيمة الصيد التجاري في المنطقة بأكملها التوزيع ، و استخدامها كمصدر للغذاء. و هو في انخفاض بسبب انخفاض معدل التكاثر. هذا هو السبب في نالاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) لديها تصنيف من الأنواع مثل " القريبة من تهديد ".

Blue morpho butterfly.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الأحياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.