المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

القمر الذي يحتضن الشمس (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

القمر الذي يحتضن الشمس (هانغول: 해 를 품은 달؛ الحروف الرومانية للغة القومية: Haereul Pum-eun Dal، المعروف أيضا باسم القمر الذي يضم الشمس The Moon That Embraces the Sun أو الشمس والقمر The Sun the Moon) هو مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي جنوب كوري من 20 حلقة أنتج في عام 2012 مقتبس من رواية تاريخية خيالية بنفس العنوان للكاتب جونغ يون غول، وبث المسلسل على قناة إم بي سي من 4 يناير 2012 إلى 15 مارس 2012. من بطولة كم سو هيون، هان جا إن، جونغ ايل وو وكيم مين سيو.

ويروي المسلسل قصة حب سرية ومؤثرة بين ملك خيالي من مملكة جوسون وشابة من الشامان وراء كواليس القصر التقليدي الكوري والنزاعات والتآمر ضد القوى السياسية المتنافسة.

وقد حققت الدراما نجاحا ساحقا بذروة تصنيف بلغت ٪42.2، مكنتها أن تكون "الدراما الوطنية" الأولى بكوريا الجنوبية. وحصد عدة جوائز منها جائزة "أفضل دراما" و "أفضل ممثل في فئة التلفزيون" في حفل جوائز بيكسانغ للفنون في دورته ال48، و"جائزة أفضل دراما لعام 2012" خلال حفل توزيع جوائز إم بي سي للدراما.

Flag of South Korea.svg
هذه بذرة مقالة عن كوريا الجنوبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.