القوات البرية للولايات المتحدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
القوات البرية للولايات المتحدة
شعارالقوات البرية للولايات المتحدة

الدولة علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
القيادة
القائد العام باراك اوباما
الوزير جون مكهو
الموارد البشرية
الأفراد في الخدمة 546,047
الاحتياط 567,299

القوات البرية للولايات المتحدة هو أكبر فرع من القوات المسلحة في الولايات المتحدة الأمريكية. مثل كل الجيوش، مسؤوليته الأولى تقع على العمليات البرية العسكرية.

ترجع جذور الجيش الحديث إلى الجيش القاري الذي تشكّل في 14 يونيو 1775، قبل تأسيس الولايات المتحدة، لكي يحارب في الحرب الثورية الأمريكية. وقام كونغرس الكونفدرالية بتأسيس القوات البرية للولايات المتحدة في 3 يونيو 1784 بعد نهاية الحرب بدلا من الجيش القاري. ويعتبر الجيش نفسه متحدرا من الجيش القاري، ولذلك يؤرخ تأسيسه إلى أصول تلك القوة.[1]

يتم التحكم والسيطرة على عمليات الجيش من قبل وزارة الجيش للولايات المتحدة، إحدى ثلاث دوائر خدمات لوزارة الدفاع للولايات المتحدة. والرئيس المدني للجيش هو وزير الجيش للولايات المتحدة وأعلى ضابط عسكري في الدائرة هو رئيس الأفراد لجيش الولايات المتحدة. وقد قام الجيش النظاميّ بإعلان قوة يبلغ قدرها 539,675 جندياً، وأعلن حرس الجيش الوطني عن 360,351 جندياً، واحتياطي جيش الولايات المتحدة عن 197,024، مما يجعل المجموع الكلي للجنود 1,097,050 (السنة المالية 2008).[2]

الهيكل التنظيمي

تم إنشاء الجيش الأمريكي باسم الجيش القاري في 14 يونيو 1775 من قبل الكونغرس الأمريكي كجيش موحد لمحاربة قوات بريطانيا العظمى، وكان جورج واشنطن على رأس الجيش. للقيام بالثورة الأمريكية ضد بريطانيا العظمى التي قادت إلى استقلال الولايات المتحدة الأمريكية كدولة مستقلة عن بريطانيا العظمى.

استخدم جورج واشنطن إستراتيجية تكتيكات فابيان الكر والفر، حيث ضرب العدو حتى ضعف، وتم انهاك قوات بريطانية وحلفائهم. حقق واشنطن انتصارات ضد البريطانيين في معارك ترينتون وبرنستون، ثم تحول إلى الجنوب. مع نصر حاسم في معركة يوركتاون، وذلك بمساعدة من الجيش الفرنسي، بعدها تم الاعتراف باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

رغم ذلك، بعد الحرب، تم حل الجيش بسبب عدم الثقة في بعض الميليشيات غير المنتظمة هكذا انتهى جيش الدولة الجديدة، رغم ذلك بقي فوج لحراسة الحدود الغربية وفوج المدفعية لحراسة مخازن أسلحة وست بوينت. ومع ذلك، بسبب استمرار الصراع مع الهنود الحمر، سرعان ما أدركت الولايات المتحدة الأمريكية أنه من الضروري إرسال جيش نظامي مدرب. لذلك تم تأسيسها جيش الولايات المتحدة، في العام 1791 وتم حله في العام 1796. ليعود ويؤسس بعدها كما نعرفه الآن.

المقر، وإدارة الجيش

بعد هجمات 11 سبتمبر، وكجزء من الحرب العالمية على الإرهاب، دخلت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في حرب الأسلحة المشتركة (أي الجيش والبحرية والقوات الجوية والبحرية، والعمليات الخاصة) ودخلت القوات أفغانستان في عام 2001 ودمرت حكومة طالبان. وحرب العراق سنة 2003.

مكتب الأمين

- تقديم الحماية والحصانة لبر ماء وسماء الولايات المتحدة الأمريكية. وأي اراضي تحت سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية.

- حماية القظايا الوطنية.

- تنفيذ الاوامر للمصلحة الوطنية.

- الوقوف بوجه أي دولة معادية للولايات المتحدة الأمريكية وأي دولة تهدد المصالح الوطنية الأمريكية.

أركان الجيش

المنظمات الميدانية

مصادر

إنظر أيضاً

وصلات خارجية