هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الكلب الصيني المتوج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2019)
الكلب الصيني المتوج
الصفات
كلب (Canis lupus familiaris)

الكلب الصينى المتوج هو سلالة من الكلاب صلعاء حيث لايوجد أى شعر على جسده، باستثناء رأسه وأرجله وهو مثل معظم سلالات الكلاب التي لا أصل لها و الكلب الصيني المتوج يأتي بنوعين بالفرو و بدون. كلاهما يولدان بنفس الصنف الكلاب بلا شعر و الباودرباف.

وصف[عدل]

الصنف المغلف يسمى "باودرباف" ، وهو نوع معروف

هذا الصنف يعتبر صغيرا. 10–13 رطل (4.5–5.9 كـغ) .

للوهلة الأولى ، يبدو أن أصناف الكلاب بلا شعر و الباودرباف من الكلاب الصينية المتوجة ذو نوعان مختلفان ، ولكن أصلع الشعر ذات سمة مهيمنة غير مكتملة ضمن سلالة واحدة. [1] يتميز كلب بلا شعر ببشرة ناعمة ، بالإضافة إلى خصلات من الفراء على أقدامها وذيلها كما أن شعرها الطويل يمتد من على قمة الرأس. يعتبر هذا الصنف من الكلاب ذات جين غير مكتمل، وجينات كلاب "عديم الشعر" لديها تأثير مميت قبل الولادة في حال أصيبت بأقتران زيجوت. [2] وتتطور الحالة المصابة بجينات مزدوجة لكل واحد من أصل أربعة كلاب، كما يتم إعادة امتصاصها في الرحم. لذلك فإن كل الكلاب الصينية المتوجة بلا شعر تعتبر غير متجانسة .

الرعاية[عدل]

الكلب الصيني المتوج بدون شعر ، جلد خفيف
كلب الصيني المتوج باودرباف

كلا الصنفين يتطلبان كميات معينة من الحلاقة. إن باودرباف مغطى بالكامل بطبقة مزدوجة وناعمة للغاية ومستقيمة. على الرغم من أن فراء الباودرباف لا ينمو بشكل مستمر ، إلا أنه يمكن أن ينمو ليكون طويلاً وبطول كامل. يساعد الحمام الأسبوعي والتنظيف المتكرر لهذه الكلاب تجنب جلوس على الحصيرة. للحصول على فراء مثالية ، لا ينظف أبدًا عندما يجف أو يتسخة شعره. يُنصح باستخدام رذاذ خفيف من الماء أو رذاذ للحلاقة قبل تنظيف بالفرشاة. يختار الكثيرون "قص المهر" للباودرباف تاركين شعرًا طويلًا أسفل الساقين والذيل والرأس للحصول على فرو سهل العناية. يتميز الباودرباف بأنها نظيفة جدا وليس لها رائحة كما أنه شعره قليل التساقط". [3]

في الثقافة الشعبية[عدل]

كان أحد الكلاب الصينية الشهيرة الأصيلة التي تحمل اسم سام . وكان الفائز في مسابقة الكلاب القبيحة في العالم من 2003 إلى 2005 ؛ وافته المنية قبل أن يتمكن من المنافسة في عام 2006. وقد انتهى نوع الكلاب الصينية المتوجة بمراكز عالية التصنيف في هذا الحدث. [4]

كما ظهرت بعض الكلاب الصينية متوجة كشخصيات في الأفلام والبرامج التلفزيونية و الاعلانات وغيرها من الاحداث، مثل :

المراجع[عدل]

  1. ^ "Hairless dogs". Caninebreeds.bulldoginformation.com. مؤرشف من الأصل في 27 ديسمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 27 سبتمبر 2011. 
  2. ^ Robinson، Roy (1985-05-01). "Chinese crested dog". American Genetic Association. اطلع عليه بتاريخ 27 سبتمبر 2011{{inconsistent citations}} 
  3. ^ Dogs that do not shed. Go Pets America. Retrieved September 7, 2008. نسخة محفوظة 30 سبتمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ "Under-bite helps Pabst become World's Ugliest Dog". Boston.com. أسوشيتد برس. 28 June 2009. مؤرشف من الأصل في 4 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 27 أغسطس 2012. 

روابط خارجية[عدل]