المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

الكلية التقنية بالرياض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 24°43′48″N 46°42′14″E / 24.73°N 46.704°E / 24.73; 46.704

Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أبريل 2008)

|}أنشئت الكليات التقنية في عام 1403 هـ / 1983م كأول كلية تقنية متوسطة في المملكة العربية السعودية. وكان هدفها الأول تخريج الكوادر الفنية المؤهلة علمياً وعملياً للعمل في المجالات الفنية الوسطى التي تسهم بشكل مباشر في بناء الاقتصاد الوطني. وخلال السنوات الست الأولى من تطبيق برنامج الدبلوم ظهرت حاجة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمدرسين الفنيين، للعمل في المعهاد الفنية التابعة للمؤسسة. لذا تبنت المؤسسة فكرة وتطبيق برنامج البكالوريوس لتأهيل المتميزين من خريجي برنامج الدبلوم في الكليات التقنية علميا وتربويا للعمل في مجال التدريس في المعاهد الثانوية الصناعية والكليات التقنية. وفي 10/6/1409هـ صدرت موافقة المقام السامي الكريم (7/194/م) على تطوير الكلية التقنية المتوسطة بالرياض ومدة فترة الدراسة فيها أربع سنوات لتمنح درجة البكالوريوس في الهندسة التقنية وتعطي خريجيها من الميزات مايعطي لخريجي كليات الهندسة في المملكة. والجدير بالذكر ان الكليات التقنية في المملكة العربية السعودية هي الكليات الوحيدة التي لاتتبع لوزارة التعليم العالي.

اقسام الكلية التدريبية[عدل]

تحتوي بعض أقسام الكلية على مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس بينما تقتصر بعضها على مرحلة الدبلوم فقط.

أقسام الكليه الادارية[عدل]

  • إدارة تقنية المعلومات.
  • إدارة العلاقات العامة.
  • مركز خدمة المجتمع.
  • مركز التعليم الإلكتروني.

وصلة خارجية[عدل]

الكلية التقنية بالرياض