الكلية التقنية بتبوك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الكلية التقنية بتبوك
معلومات
التأسيس 1421
الموقع الجغرافي
المدينة تبوك
إحصاءات
متفرقات
الموقع www.tvtc.gov.sa

الكلية التقنية بتبوك إحدى الكليات التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية. تأسست عام 1421. ترتكز مهمتها العلمية على إعداد متدربين لسوق العمل، وتستقطب في برامجها خريجي وخريجات الثانوية العامة والحاصلين على دبلوم المعاهد الصناعية الثانوية.[1]

خلفية[عدل]

اقتصر إنشاء الكلية التقنية بتبوك على بناء مبنى صغيرًا يطل على طريق المدينة المنورة، ثم تطور الإنشاء في 2004 حتى أصبحت عدة مبانٍ منظمة على طريق محافظة ضبا، تتضمن الآن مايزيد عن 1800 طالب و100 موظف.[2]

البرامج العلمية في الكلية[عدل]

ويحتوي كل برنامج منها على عدة تخصصاتٍ دقيقةٍ.[3]

  • التقنية الإدارية (محاسبة - إدارة مكتبية).
  • التقنية الكهربائية (القوى كهربائية - الطاقة المتجددة).
  • التقنية الإلكترونية (إلكترونيات - الصناعية والتحكم).
  • تقنية الحاسب الآلي (برمجيات – شبكات – وسائط متعددة).
  • التقنية الميكانيكية (محركات ومركبات).
  • تقنية المساحة المدنية (تخصص مدني - عمارة - مساحة).

وصلات خارجية[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "عام / إعلان بدء القبول الموحد في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية بمنطقة تبوك غداً وكالة الأنباء السعودية"، www.spa.gov.sa، مؤرشف من الأصل في 12 يوليو 2020، اطلع عليه بتاريخ 12 يوليو 2020.
  2. ^ "عام / الكلية التقنية بتبوك تفتح باب القبول والتسجيل في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم وكالة الأنباء السعودية"، www.spa.gov.sa، مؤرشف من الأصل في 12 يوليو 2020، اطلع عليه بتاريخ 12 يوليو 2020.
  3. ^ "عام / تقنية تبوك تبدأ القبول لبرنامج الدبلومات وكالة الأنباء السعودية"، www.spa.gov.sa، مؤرشف من الأصل في 29 نوفمبر 2019، اطلع عليه بتاريخ 12 يوليو 2020.