المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الكلية التقنية كركوك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر_2011)

الكلية التقنية كركوك هي من الكليات العراقية التابعة لهيئة التعليم التقني في العراق سابقا وبعد ان تم تقسيم هيئة التعليم التقني إلى اربع جامعات اصبحت منضوية تحت (الجامعة التقنية الشمالية )تقع الكلية في محافظة كركوك. وتمنح الكلية شهادة البكلوريوس في الاختصاصات الهندسية والطبية.وقد تم تخريج كذلك في فترات متقطعة خريجين من حملة شهادة الماجستير في الاقسام الهندسية (الطاقة والوقود) و (التبريد والتكييف)في السنوات الاخيرة وأول دفعة تخرجت منها لحملة شهادة الماجستير كانت من الاقسام الطبية (التحليلات المرضية).

تاسيسها[عدل]

نبذه مختصرة عن الكلية[عدل]

شعار الكلية التقنية كركوك
technical college logo

تأسست الكلية التقنية كركوك سنة 1998م وكانت تضم في حينها اربعة اقسام علمية للدراسة الصباحية ومثلها للدراسة المسائية وكانت تتالف من بناية واحدة من ثلاث طوابق مخصصة سابقا للاقسام الداخلية وتم تحويرها وجعلها كبناية للعمادة والاقسام العلمية والقاعات الدراسة والمختبراتوبعد مرور فترة على ذلك اتسعت الكلية بفضل جهود الخيرين واصبحت الكلية الان تضم (18) بناية سبعة عشر منها حديثة حيث تم توزيع الاقسام العلمية كاقسام مستقله في بناية خاصة بيها من القاعات الدراسية والمختبرات وكل المستلزمات وايظا تضم نادي ثقافي طلابي بني على احدث طراز والوحيد في المنطقة وتضم كذلك ابنية خاصة لشؤون الطلبة والعلمية والادارية والاعلام وكذلك تم انشاء وحدة معامل متطورة مجهزة باحدث الاجهزة في مجال تعليم الطلبة وتدريبهم على المكائن والمعدات الخاصة بالورش والمعامل

  1. تقنيات هندسة الوقود والطاقة تاسست 1998 م.
  2. تقنيات هندسة التبريد والتكييف تاسست 1998 م.
  3. تقنيات هندسة البرمجيات تاسست 1999 م. وتعاقب على رئاسة القسم العديد من التدريسين من حملة شهادة الدكتوراه كان اخرهم د.عبد الرحمن أكرام صديق ويشغل المنصب حاليا د.اشتي عارف .
  4. تقنيات هندسة إلكترونيك والسيطرة تاسست 1999 م. وتعاقب على رئاسة القسم العديد من التدريسين من حملة شهادة الدكتوراه والالقاب العلمية المكافئة 1- د.مؤيد نورالدين فتح الدين 2- د.سامي رضا أسلان 3- أ.م .م نوزاد داوود 4- أ.م.د.سمير سعدون مصطفى 5-د.ماهر فائق .
  5. تقنيات هندسة المساحة تاسست 1999 م. وتعاقب على رئاسة القسم العديد من التدريسين من حملة شهادة الدكتوراه ويشغل المنصب حاليا د.علياء عباس العطار .
  6. تقنيات التحليلات المرضية تاسست 1999 م.
  7. تقنيات هندسة البيئة والتلوث تاسست 2011 م.

عمداء الكلية[عدل]

تعاقب على عمادة الكلية كل من : 1- د.سعاد حسن دانوك (1998-2003). 2- د.فكرت عادل عبد المجيد (2003-2013). 3- د سامي رضا اسلان (2013- لحد الان)

المصادر[عدل]

الكلية التقنية كركوك/هيئة التعليم التقني [1]

وصلات خارجية[عدل]

Flag of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعراق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.