هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

اللاين: اسوليشن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


اللاين: اسوليشن
Alien: Isolation
ملصق اللاين اسوليشن.jpg
ملصق لعبة اللاين اسوليشن

المطور ذا كرايتيف اسيمبلي
الناشر سيجا
الموزع تونتيث سينتشوري فوكس  تعديل قيمة خاصية الموزع (P750) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة اللاين
محرك اللعبة قالب:Proprietary  تعديل قيمة خاصية المحرك البرمجي (P408) في ويكي بيانات
النظام بلاي ستيشن 3
بلاي ستيشن 4
إكس بوكس 360
إكس بوكس ون
ويندوز
تاریخ الإصدار 7 أكتوبر 2014 [1]
نوع اللعبة رعب البقاء
لعبة تسلل
النمط لعب فردي
الوسائط قرص ضوئي
تحميل
مدخلات لوحة المفاتيح  تعديل قيمة خاصية جهاز الإدخال (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية تقييم إي إس أر بي (P852) في ويكي بيانات
ESRB 2013 Mature.svg
PEGI تعديل قيمة خاصية تقييم معلومات الألعاب الأوروبية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 18

الموقع الرسمي الموقع الرسمي (الإنجليزية)  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
Fleche-defaut-droite-gris-32.png الينس:كولونيال مارينيس  تعديل قيمة خاصية يتبع (P155) في ويكي بيانات
  Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

اللاين: اسوليشن (بالإنجليزية: Alien: Isolation) ، هي لعبة رعب من نوع رعب البقاء ، أنتجت عام 2014 ، وتعمل على أنظمة التشغيل كل من بلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4 وويندوز وإكس بوكس ون وإكس بوكس 360.

على عكس التعديلات السابقة للعبة اللاين ، قيدت اللاين: اسوليشن طريقة لعب الرعب الخفي والبقاء على قيد الحياة ، مما يتطلب من اللاعب تجنب مخلوق الفضائي واحد مع أستخدام أدوات مثل تعقب الحركة وقاذف اللهب. تم تصميم المخلوق ليشابه كما في فيلم اللايان الأصلي ويتميز برؤية مماثلة في السبعينيات من القرن الماضي لما سيكون عليه المستقبل. تعمل اللعبة على محرك تم بناؤه من نقطة الصفر لاستيعاب الجوانب الفنية مثل تأثيرات الغلاف الجوي والإضاءة وسلوك الفضائي. تهدف شركة ذا كريتيف أسمبلي إلى جعل اللاين: اسوليشن لعبة لمنظور الشخص الثالث ، ولكنها تستخدم منظور الشخص الأول لخلق تجربة أكثر كثافة.

اللاين: اسوليشن تلقت مراجعات إيجابية بشكل عام وباعت أكثر من مليوني نسخة بحلول مايو 2015. وأشاد النقاد بالاتجاه الفني المستقبلي للعبة ، وتصميم الصوت ، والذكاء الاصطناعي للفضائي، لكنهم انتقدوا شخصياتها وفترة تشغيلها الطويلة. فازت اللعبة بالعديد من جوائز نهاية العام ، بما في ذلك أفضل لعبة في جوائز اختيار مطوري الألعاب لعام 2015 والإنجاز الصوتي في جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون لعام 2015. تم إصدار العديد من حزم المحتوى القابلة للتنزيل أيضًا.

بدأ اللعبة[عدل]

اللاين: اسوليشن هي لعبة مغامرة وفردية و تركز على ميزات الشبح و رعب البقاء على قيد الحياة. يتحكم اللاعب في أماندا ريبلي من منظور شخص الأول ، [2] يجب أن تستكشف محطة فضائية وتكمل الأهداف مع تجنب الأعداء وهزيمتهم. [3] تتراوح الأهداف من تنشيط أجهزة الكمبيوتر إلى تجميع عناصر معينة أو الوصول إلى منطقة معينة في اللعبة. يمكن للاعب الركض ، وتسلق السلالم ، والتسلل إلى الفتحات ، والتستر خلف الأشياء لتقليل تسلط الأعداء ، وإلقاء نظرة خاطفة أو الاستلقاء للحصول على رؤية. [3] يتمتع اللاعب أيضًا بالقدرة على الذهاب تحت الطاولات أو الخزائن الداخلية للاختباء من الأعداء. [3]

مصدر[عدل]

  1. ^ Phillips، Tom (29 March 2014). "Alien Isolation release date announced". Eurogamer. مؤرشف من الأصل في 17 مارس 2016. اطلع عليه بتاريخ 29 مارس 2014. 
  2. ^ "2014 Game Awards Nominees Announced". GameSpot (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 يوليو 2019. 
  3. أ ب ت Team، USgamer (2014-10-06). "Alien: Isolation Beginner's Guide: Survival Tips, Evasion Strategies. Staying Alive". USgamer (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 14 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 14 يوليو 2019. 

وصلات خارجية[عدل]

Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.