يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

اللغة الوسيطة العامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2012)

اللغة الوسيطة العامة -و تسمى بالإنكليزية Common Intermediate Language أو (CIL) وتلفظ سيل أو كيل- كانت تسمى في السابق بلغة مايكروسوفت الوسيطة (Microsoft Intermediate Language - MSIL) هي لغة برمجة متدنية المستوى وقابلة للقراءة البشرية عُرّفت بواسطة توصيف سي إل آي وتستخدم في إطار عمل الدوت نت والمونو (Mono).[1][2] اللغات التي تستهدف العمل في بيئة متوافقة مع اللغة الوسيطة العامة يتم ترجمتها إلى هذه اللغة. تعتبر اللغة الوسيطة العامة لغة كائنية تجميعية ومبنية بشكل كامل على استخدام المكدس.

مراجع[عدل]

  1. ^ "What is Intermediate Language(IL)/MSIL/CIL in .NET". اطلع عليه بتاريخ 17 فبراير 2011. CIL: ... When we compile [a] .NET project, it [is] not directly converted to binary code but to the intermediate language. When a project is run, every language of .NET programming is converted into binary code into CIL. Only some part of CIL that is required at run time is converted into binary code. DLL and EXE of .NET are also in CIL form. 
  2. ^ Assembly Manifest


Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.