اللوحة الناقصة (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من اللوحة الناقصة)
اللوحة الناقصة
النوع بوليسي سوري
تأليف ممدوح عدوان
إخراج محمد عزيزية
بطولة جمال سليمان

واحة الراهب

مرح جبر
البلد  سوريا
عدد الحلقات 7 حلقات
منتج مؤسسة الهلال للإنتاج الفني
بث لأول مرة في 1996

اللوحة الناقصة مسلسل بوليسي سوري[1] يروي قصة فنان تشكيلي مشهور يقتل في مزرعته في ظروف غامضة وتدور الشبهات حول زوجته لغيرتها عليه من فتاة بدأ برسمها وتتطور العلاقة بينهما لتبدأ بالتدخل في حياته الشخصية.[2]

قصة المسلسل[عدل]

تدور أحداث المسلسل حول مقتل فنان تشكيلي مشهور يجسد دوره (جمال سليمان) في مزرعته الخاصة، كان يعاني من اضطرابات نفسية بسبب عمله بالفن ونظرته المختلفة للحياة وقدرته على اكتشاف تفاصيل كثيرة في أعماق الإنسان، يستخدمها لإنتاج لوحات فنية جعلته من كبار الفنانين التشكيليين السوريين، وتبدأ الأحداث بعد لقاء حسان ماهر (جمال سليمان) بنهاد (مرح جبر) الفتاة صغيرة السن التي تزوجت وتطلقت مبكرا مما أثر على نظرتها للحياة وعلى علاقاتها الشخصية، فيعجب بها ويقنعها برسم لوحة لها، بعد رؤيته لتفاصيل عميقة في شخصيتها، وتتطور علاقتهما على مرآى من زوجته (واحة الراهب)، حتى تصل إلى تدخل نهاد في حياته الشخصية، يُقتل وتتوجه الإتهامات إلى زوجته بسبب غيرتها عليه. كما يتطرق المسلسل إلى أهمية العلم واستخدامه إما في تطوير البشر أو إنهاء حياتهم من خلال الكيميائي فريد (محمد الحريري) الذي يصنع مادة سامة كالتي تجرعها الفيلسوف اليوناني أرسطو عند انتحاره. ينتمي المسلسل إلى المسلسلات البوليسية التي أنتجتها الدراما السورية في التسعينيات من القرن العشرين وحققت نجاحًا كبيرا، كمسلسل جريمة في الذاكرة، المحكوم، اختفاء رجل، وغيرها.[3]

شخصيات المسلسل[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "لماذا انحسرت المسلسلات البوليسية في الدراما السورية ؟,". archive.aawsat.com. مؤرشف من الأصل في 2019-12-12. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-21.
  2. ^ "مسلسل اللوحة الناقصة.. تجربة بوليسية سورية فريدة". عنب بلدي. 29 يونيو 2019. مؤرشف من الأصل في 2019-07-22. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-21.
  3. ^ "مسلسلات بوليسية أنتجتها دراما التسعينيات السورية". عنب بلدي. 20 أغسطس 2018. مؤرشف من الأصل في 2019-09-21. اطلع عليه بتاريخ 2019-09-21.
  4. ^ "شخصيات مسلسل اللوحة الناقصة". مؤرشف من الأصل في 2017-01-18.

وصلات خارجية[عدل]