ذا ماتريكس 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من الماتريكس 2 (فيلم))
الماتريكس 2
The Matrix Reloaded (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
الموضوع
تاريخ الصدور
مدة العرض
138 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
موقع الويب
warnerbros.com… (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
الكاتب
السيناريو
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
الموسيقى
دون ديفيس
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتج
التوزيع
نسق التوزيع
الميزانية
$127,000,000
الإيرادات
738,576,929$
التسلسل
السلسلة
الماتريكس 3 - الثورات

ماتريكس (بالإنجليزية: The Matrix Reloaded)‏ فيلم سينمائي تم إنتاجه في الولايات المتحدة المريكية في 7 مايو 2003، من تأليف وإخراج الأخوين واكووسكي (أندي ولاري)، وبطولة: كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، وكاري آن موس.[1][2][3]

الفيلم هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام الخيال العلمي «الماتريكس».

يتحدث الفيلم عن عالم افتراضي يدعوة الفيلم (ماتريكس) صنع من قبل آلات حسية واعية بغرض تدجين الإنسان وإخضاعه لاستخدامهم كبطاريات (مولدات طاقة) لصالحهم.

القصة[عدل]

في هذا الجزء يتحرر العميل «سميث» من برنامج الماتريكس ويصبح برنامج خارج سيطرة الماتريكس ويقوم بنسخ نفسه إلى عدد لا يحصى من النسخ، لذلك فالحرب معه صعبة جداً. وهدفه القضاء على «نيو» وجماعته والقضاء على الماتريكس، لذلك فهو برنامج خطير ومخرب.

تحاول المجموعة الوصول إلى مبرمج الماتريكس فيبحثون عن طريقة للوصول اليه في برجه الذي يناطح السحاب والذي لا تصل إليه المصاعد العادية ولا يمكن الدخول إلا بالحصول على مفتاح للباب الخاص والموجود مع «صانع المفاتيح».

في هذا الجزء تصاب صديقة نيو «ترينيتي» برصاصة قاتلة في القلب ويقوم نيو بسحب الرصاصة من صدرها والقيام بتدليك القلب داخل صدرها حتى يستمر بالعمل.

وينتهي الجزء عند تضرر مركبتهم «نبوخذ نصر» وتخرج المجموعة للبحث عن طريقة للنجاة عندما تصل أليات الحبار اليهم في العالم الواقعي ويقوم نيو في هذه المرة بردع ألاليات بالعالم الحقيقي كما يفعل في الماتريكس.

يوقف نيو الاليات ويفقد بعدها وعيه. ويتم متابعة الأحداث في الجزء الثالث.

مراجع[عدل]

  1. ^ Toscano، Tony (20 مايو 2003). "The Matrix Reloaded (2003) movie review". Rotten Tomatoes. مؤرشف من الأصل في 2007-03-10. اطلع عليه بتاريخ 2007-07-12.
  2. ^ "Film Distribution". Village Roadshow. مؤرشف من الأصل في فبراير 25, 2014. اطلع عليه بتاريخ فبراير 11, 2014.
  3. ^ Kafka feat. Röyksopp at the Bergen International Festival". Bergen International Festival. 2015 نسخة محفوظة 06 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]

وصلات خارجية[عدل]

أفلام الماتريكس
الماتريكس 1 | الماتريكس 2 | الماتريكس 3