المبيد (شخصية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

المبيد أو م-101 (بالإنجليزية:The Terminator, أو T-101) وتنطق بـ تيرومنيتور، هي شخصية خيالية في سلسلة أفلام المبيد تظهر فيها على هيئة أندرويد مختص بالقتل، جسدها الممثل أرنولد شوارزنيجر.

دوره في الأفلام[عدل]

المبيد[عدل]

ظهر المبيد في الجزء الأول وهو يحاول قتل والدة سارة كونور، فيبحث عنها في أنحاء كاليفورينا لقتل سارة كونور الحامل، بسبب أن ابنها جون كونور كان قائد المقاومة لصد هجمات الأليين.

واقتنع الألاف من الأليين بأن المشكلة لن تتوقف وأن المقاومة لن تنتهي إلا بقتل جون كونور، فقام الألاف لإرسال رجل ىلي ((سايبورغ)) لقتل جون كونور، فعاد تلك الألة إلى عام 1985م، إلا أن المقاومة أرسل رجل للماضي كايل ريس لحماية والدة كونور من وصول الألي لها.

فبدأ هذان الرجلان وهما عاريان، والألي القاتل (آرنولد شوارزينجير) يبحث عن أم جون كونور لقتله، كي يختفي مستقبل جون كونور.

يدخل السايبورغ إلى أحد الحانات ليلاً ويقوم بمعركة حامية ليأخذ بالنهاية ملابس ونظارات شمسية ودراجة نارية ويبدأ مشواره بالبحث عن عنوان سارة كونور.

إلا أن كايل ريس قام في النهاية بقتل رجل الألي ويموت كايل فبكت سارة كونور لفراق حبيبها كايل، وأصبحت سارة كونور (أم جون) تعيش في المكسيك وتمحي المعلومات عنها كي لا يكشف الأليون لقتلها.

المبيد 2: يوم الحساب[عدل]

بعد تدمير سارة كونور (ليندا هاميلتون) للسايبورغ، لم يتبق من السايبورغ سوى ذراع بحالة سليمة جداَ، قامت شركة SKYNET بدراستها وقيام بتطوريها وذلك اكتمالاً لنموذج الإنسان الألي بنفس الميكانيكية المستخدمة للذراع، وتلك الذراع تخدم للألات الشريرة في المستقبل.

تقوم الألات بإرسال سايبورغ جديد للأرض من الموديل تى ألف T-1000، والذي كان هدفه القضاء على جون كونور لإنهاء المقاومة البشرية ضد الأليين الأعداء، وفي نفس القوت يقوم المقاومة في المستقبل بالإمساك بسايبورغ من موديل السايبورغ المرسل بالجزء الأول وتقوم بتعديل برمجته وتغيير المهمات من بحث عن جون كونور لقتله إلى حمايته من التهديد.صبح مهمته الأساسية حماية جون كونور.

السايبورغ الحديث تي ألف مكون من مادة تفاعلية كالزئبق هي mimetic polyalloy، والتي تعيد تشكيل نفسها بشكل تلقائي، فكلما يقتل تي ألف بأي أسلحة كانت أو ضربة مؤثرة، تعيد تلك المادة إلى حجمها الطبيعي وتستمر المطاردة.

فجون كونور يعيش مع عائلته بالتبني وعمره 11 عاماً، وأمه في المسشفى الأمراض العقلية، يصل السايبورغ لمنزل جون كونور للبحث عن جون لحمايته من القتل، واخرج أمه من المستشفى مع ابنه للذهاب بعيدا عن أنظار تي ألف T-1000.

ويستمر المطاردة ما بين السايبورغ مع جون كونور وامه وبين T-1000 حتى وصلوا إلى مصنع للمعادن المنصهرة ويذوب ويتلاشى T-1000 ومن ثم يقوم السايبورغ ان يتخلص نفسه.

فتحسر جون كونور على رحيل الرجل الألي السايبورغ دون علمه ماذ سيفعل في المستقبل.

المبيد 3: نهوض الآلات[عدل]

المبيد: الخلاص[عدل]

المبيد جنسايس[عدل]

وصلات خارجية[عدل]