المثلية الجنسية في الشرق الأوسط

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
المثلية الجنسية في الشرق الأوسط
Middle East (orthographic projection) (Homosexuality).svg
     المثلية قانونية     المثلية غير قانونية (عقوبات أو/مع غرامات)      المثلية غير قانونية (العقوبة هي القتل)
قانوني في: تركيا، إسرائيل، لبنان، الأردن، البحرين، العراق [بحاجة لمصدر]
غير قانوني في: سوريا، مصر، الضفة الغربية وقطاع غزة، إيران، السعودية، قطر، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة، اليمن

نادرا ما تلقى حقوق وحريات المثليين جنسيا في منطقة الشرق الأوسط اهتماما كبيرا بين المجتمعات ذات الأغلبية المحافظة في المنطقة. وقد تلقت العديد من دول الشرق الأوسط انتقادات دولية قوية بسبب اضطهاد المثليين جنسيا بالسجن والموت.و مع ذلك، فإن عددا من دول الشرق الأوسط أيضا قامت في بعض الاحيان بإصلاحات صغيرة. لقد كانت إسرائيل عموما استثناء ملحوظ ضمن منطقة الاعتراف بحقوق المثليين.

تاريخها[عدل]

دليل وجود المثلية الجنسية في الشرق الأوسط يمكن ارجاعه على الأقل حتى وقت مصر القديمة[1] و بلاد ما بين النهرين.

في الآونة الأخيرة في فترة العصور الوسطى و العصر الحديث المبكر , شهدت مجتمعات الشرق الأوسط ازدهار للأدب المثلي المثير. و قال شوشة غوبي لملحق التايمز للتعليم العالي أنه "منذ فترة طويلة يفترض أن المجتمعات العربية الإسلامية كانت دائمًاً أكثر تسامحاً في موضوع المثلية الجنسية من الغرب."[2] في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، اعتبر الاتصال الجنسي المثلي كما الاعتراف بالميول الجنسية نسبيا في الشرق الأوسط. ليس آخرا تعزيزها من خلال حقيقة أنه كان هناك فصل كبير بين الجنسين الرجل والمرأة، الأمر الذي جعل لقاءات الجنسين خارج نطاق الزواج أكثر صعوبة.[3] وفقا لغوبي "في عصر ما قبل الحداثة، كان الرحالة الغربيون يعبرون عن دهشتهم للعثور على الإسلام "دين الجنس الإيجابي" والرجال المعبير علنا عن حبهم للصبية في الكلمات والإيماءات.

انظر أيضاً[عدل]

حقوق المثليين حسب البلدان

مراجع[عدل]

  1. ^ ويليام، سين (2010-02-22). "الجنسية بديل في مصر القديمة؟ اتبع أثر المثليين في متحف بيتري - التاريخ - الحياة و الأسلوب". المستقلة. مؤرشف من الأصل في 10 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 30 يونيو 2014. 
  2. ^ غوبي, شوشة. "التحجب ربما من الحريم.(الجامعة الأمريكية للصحافة)(قبل المثلية الجنسية في العالم العربي الاسلامي, 1500-1800)(مراجعة الكتاب)" (الأرشيف متاحة فقط للباحثين و القانونية). ملحق التايمز للتعليم العالي, جوان 9, 2006, Vol.0(1746), p.33(1). ISSN: 0049-3929. المصدر: Cengage Learning, Inc. نسخة محفوظة 15 يوليو 2014 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Klauda, Georg (English translation by Angelus Novus). "عولمة رهاب المثلية" (أرشيف). MRZine, Monthly Review. 08.12.10. Previous version appeared in Phase 2 No. 10 (December 2003). Also published as the first chapter of Die Vertreibung aus dem Serail: Europa und die Heteronormalisierung der islamischen Welt (Berlin: Männerschwarm-Verlag, 2008). Start page 15.Retrieved on June 26, 2014. نسخة محفوظة 15 يوليو 2014 على موقع واي باك مشين.