المحاسب (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
المحاسب
(بالإنجليزية: The Accountant)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Accountant ver2.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
14 أكتوبر 2016 (2016-10-14) (الولايات المتحدة)
مدة العرض
128 دقيقة[1]
اللغة الأصلية
الإنجليزية
البلد
الولايات المتحدة
موقع التصوير
الطاقم
الإخراج
الكاتب
بيل دوبوك
السيناريو
البطولة
التصوير
شيموس ماجارفي
الموسيقى
التركيب
ريتشارد بيرسون
صناعة سينمائية
المنتج
لينيت هاول تايلور
مارك وليامز
المنتج المنفذ
التوزيع
الميزانية
40 مليون$[2]
الإيرادات

المحاسب (بالإنجليزية: The Accountant) هو فيلم حركة وإثارة من إخراج جافين اوكونور وتأليف بيل دوبوك، وبطولة بن أفليك وآنا كيندريك وجي كي سيمونز وجون بيرنثال وجيفري تامبور وجون ليثغو. قصة الفيلم تتبع محاسب في بلدة صغيرة يعمل كمحاسب إبداعي لمنظمات إجرامية خطيرة.

بدأ تصوير المحاسب في 19 يناير 2015 في أتلانتا بولاية جورجيا.[3] وتتضمن مشاهد الحركة في الفيلم فنون دفاع عن النفس أندونيسية تدعى بنشاك سيلات.[4]

صدر الفيلم في 14 أكتوبر 2016، في الولايات المتحدة.

== القصة في أكتوبر 2016 تدور قصة الفيلم عن محاسب يدعى كريستيان وولف (بن أفلاك) وهومحاسب ذكي للغاية مصاب بطيف من أطياف التوحد فلا يمكنه الاقتراب من أحد وإذا أراد البدء في عمل عليه أن ينهيه وإلا أصيب بالجنون بعد ذلك يبين الفيلم المغامرات التي يمر بها حيث يعمل لحساب شركة ليبين أموال ضائعة خلال 15 سنة يعمل بطريقة سريعة ما أن كاد ينهى حتى توفي مالك الشركة سجن كريس لعدم إنهائه لذلك يبدأ بالبحث عن سارق الأموال تمر الكثير من الأحداث خلالها يتذكر كريس طفولته الصعبة عندما كان والده يدربه في إسرائيل هو وأخته حيث أراده قويا ليتخلص من مرضه بعدما تتبع كريس سارق الأموال قتل الكثير من الرجال الذين يحمونه وعندما أوشك كريس على قتل السارق ومن معه تفاجأ بأن أخيه هو من يحمي سارق الأموال حيث رآه أخاه من كاميرات المراقبة وعرفه من الجملة التي لطالما كان يرددها وهو صغير ليهدأ من نوبة ما (سولمون غراندي ولد في يوم الإثنين وعمد في يوم الثلاثاء وتزوج في يوم الأربعاء ومرض في يوم الخميس وازداد سوءا في يوم الجمعة وتوفي في يوم السبت ودفن في يوم الأحد وهذه هي نهاية سولمون غراندي بعد ذلك اجتمعا معا بعد فراق 10 أعوام وقتل كريس سارق الأموال}}

طاقم التمثيل[عدل]

الاستقبال[عدل]

شباك التذاكر[عدل]

رأي النقاد[عدل]

الجوائز[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "The Accountant (15)". المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام. August 30, 2016. اطلع عليه بتاريخ August 30, 2016. 
  2. ^ "How assassin-on-the-spectrum thriller 'The Accountant' approached depicting autism honestly". لوس أنجلوس تايمز. 
  3. ^ "'The Accountant', starring Ben Affleck, begins filming in Atlanta next week". onlocationvacations.com. January 13, 2015. تمت أرشفته من الأصل في 14 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ January 15, 2015. 
  4. ^ Ben Affleck mastered Indonesian fighting style for new film - Film-News.co.uk نسخة محفوظة 05 مارس 2017 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]