المحمل (نجد)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من المحمل (السعودية))

إقليم المحمل هو إقليم من أقاليم نجد التاريخية. وهو مجموعة من الأودية الصغيرة المنحدرة على السفح الغربي لـجبل طويق (العارض) ما بين سدير والوشم وإلى الشمال من شعيب حريملاء.

أهم بلدان الإقليم[عدل]

أهم بلدانه ثادق ورغبة ومشاش السهول والبير والبرة والصفرات ورويضة السهول . ومعظم ما كان يعرف بالمحمل يقع حالياً ضمن حدود محافظة ثادق، و تعتبر البير أقدم بلدان المحمل من حيث النشأة.[1] [2]

الرياضة في المحمل[عدل]

أُسس نادي المحمل في ثادق عام 1396هـ، وتم تسجيله رسمياً في الرئاسة العامة لرعاية الشباب (وزارة الرياضة حاليا) عام 1399هـ، ويضم ملعباً لكرة القدم مزروع بالعشب الطبيعي، ومزود بالإضاءة والمدرجات والغرف الخاصة بتبديل الملابس، وملعب رديف للطائرة واليد والتنس الأرضي، ويقوم النادي بتقديم الخدمات الثقافية والرياضية والاجتماعية، وقد كان لهُ مساهمات عدة في في مسابقات القرآن الكريم والمسابقات الثقافية والرياضية.[3]

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ الذكير، مقبل. [الجزء الثاني صفحة ١٧١ "كتاب المخطوط"]. الرياض. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة) وتحقق من قيمة |مسار= (مساعدة)
  2. ^ بن قويد. [ص ٣٨ ديار الدواسر "كتاب قبيلة الدواسر"]. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة) وتحقق من قيمة |مسار= (مساعدة)
  3. ^ هذه بلادنا ثادق، حمد بن ناصر بن حمد الوهيبي، ط1، الرئاسة العامة لرعاية الشباب، الرياض، 1424هـ/2003م، ص239-240.

1- كتاب بلدة البير للمؤلف محمد الحمدان. 2- كتاب الانساب المتحضرة في نجد للمؤلف حمد الجاسر