تحتاج هذه المقالة لتدقيق لغوي أو إملائي.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المدافعون (قصص مصورة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Circle-icons-typography-ar.svg
هذه المقالة تحتاج لتدقيق لغوي أو إملائي. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإجراء التصحيحات اللغوية المطلوبة.
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2016)

ابطال خارقون هو الاسم لعدد من الأبطال الخارقين يظهرون في مجلات يتم نشرها من قبل مارفل لمجلات صوريه. في العاده يتم تقديمهم على حدا على شكل احادي كأشخاص "غرباء"، والذين عرفوا من خلال مغامراتهم السابقة متبعين افكارهم الخاصة ويمثلون فريقاً ككل، الفريق يواجه مخلوقات غريبة و ذات قوه غير طبيعية في الغالب.

كان تجسيد الفكرة الأساسية يتم قيادته من قبل دكتور سترينج والتي تضمنت الرجل الأخضر، ونامور، وفيما بعد سلفر-سرفر. في البداية ظهروا كمدافعين في Marvel Feature #1 (تم الإعلان عنها في 1971). بدأت الفرقه تاخذ منحى اخر في عام 1972 حتى 1986 مع دكتور سترينج و الرجل الأخضر الذين اصبحوا أعضاء أساسين في في الفريق مع عدد اخر من الأبطال مثل: Valkyrie, Nighthawk, Hellcat, Gargoyle, Beast the Son of Satan and Luke Cage, و عدد اخر من أعضاء غير الدائمين. تم إعادة نشره فيما بعد تحت اسم المدافعون الجدد (The New Defenders)، ولكن لم يظهر أي من أعضاء الأساسين باستنثاء Valkyrie و Beast و The Gargoyle. تم تعديل فكرة فيما بعد بين عام 1993 وعام 1995 في سلسله المدافعون السريين، والتي ظهر فيها دكتور سترينج فريق مختلف من ابطال لكل مهمة مختلفة، الفريق الأصلي أو الأساسي تم إعادة جمعه في عام 2001 في سلسلة تم كتابتها من قبل Kurt Busiek و Erik Larsen. في عام 2005 قامت مرافل بنشر بنشر سلسله قصيرة تميزت بأعضاء الكلاسيكيين من قبل J.M Dematteis, keith Giffen و Kevin Maguire. في ديسيمبر من 2011 قام الكاتب Matt fraction و الفنان Terry Dodson بنشر سلسلة جديدة وهي "المدافعون" مع مزيج من أعضاء الأولين وأعضاء اخرون جدد.

Publication history[عدل]

The origin of the Defenders lies in two crossover story arcs by Roy Thomas prior to the official founding of the team. The first, in Doctor Strange #183 (November 1969), Sub-Mariner #22 (February 1970), and The Incredible Hulk #126 (April 1970) occurred when the Dr. Strange series was canceled and the storyline was completed in an other series. Dr. Strange teams with Sub-Mariner, then the Hulk to protect the Earth from invasion by Lovecraftian inter-planar beings known as the Undying Ones and their leader, the Nameless One. Barbara Norriss, later the host of the Valkyrie, first appears in this story. In the second arc featured in Sub-Mariner #34–35, (February–March 1971), Namor enlists the aid of the Silver Surfer and the Hulk to stop a potentially devastating weather control experiment, inadvertently freeing a small island nation from a dictator and facing the Avengers under the unofficial name of the "Titans Three".[1]

مراجع[عدل]

  1. ^ DeAngelo، Daniel (July 2013). "The Not-Ready-For-Super-Team Players A History of the Defenders". Back Issue!. TwoMorrows Publishing (65): 3.