المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تضم المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية "أكثر من 800 مؤسسة في 90 بلدا" تعمل مع منظمة الصحة العالمية في مجالات مثل الصحة والسلامة المهنية والأمن الغذائي إضافة إلى السيطرة على الأمراض المعدية والوقاية منها.[1] حيث تشترك المؤسسات المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية في إجراء البحوث وتأمين التدريب أو تقديم خدمات أخرى تعزز من جدول أعمال منظمة الصحة العالمية. يعين هؤلاء الشركاء من قبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كجزء من شبكة تعاونية.[2] ومن خلال استخدام الشبكات الخاصة بالمنظمات التي تم إنشاؤها، تكون منظمة الصحة العالمية قادرة على تقوية الصلاحية العلمية في عملها وتخفيض تكاليف البحث.

المراكز حول العالم[عدل]

أسست منظمة الصحة العالمية شبكات تتعلق بعدة مواضيع صحية. على سبيل المثال، هناك مراكز لدى المنظمة تركز على مجال زرع الأعضاء والوقاية من فقدان السمع والتهاب الكبد إضافة إلى الأخلاق وصحة الأم. وفي سبيل تقدم العمل إلى الأمام، فقد أنشأت المنظمة مراكز متعددة في كل قارة مأهولة.[3] إن شبكة المراكز من أجل المراجع والبحوث في مجال الإنفلونزا تستحضر مصادرها من اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة إضافة إلى أستراليا. إن الدكتور جون هوارد يعمل مديرا للمعهد الوطني للصحة والسلامة المهنية في أميركا، كما أنه يترأس شبكة المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية في مجال الصحة المهنية ، التي تضم أكثر من 60 منظمة متخصصة حول العالم.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ WHO Collaborating Centres. World Health Organization. Accessed September 14, 2009.
  2. ^ Collaborating Centres, Definition. World Health Organization. Accessed September 14, 2009.
  3. ^ WHO Collaborating Centres global database. Accessed September 14, 2009.
  4. ^ Collaborating Centre Connection newsletter, volume 1, number 1, March 2007.
Rod of asclepius.png هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالصحة وممارسة حياة صحية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.