المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المرتبة الأولى (حرب النجوم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2018)

المرتبة الأولي (بالانجليزية The First Order)  هو ديكتاتورية عسكرية استبدادية في عالم حرب النجوم ، وعرضت لأول مرة في فيلم حرب النجوم: القوة تنهض . بعد سقوط إمبراطورية المجرة بعد أحداث عودة الجيداي (1983) ، جمعت الامبراطورية قوتها في السر على مدى ثلاثة عقود. في فيلم القوة تنهض ، تكون المرتبة الأول تحت إمرة القائد الأعلى سنوك والذي شرع في تنفيذ خطته لإلغاء الجمهورية الجديدة واستعادة السيطرة على المجرة. فرسان الرن هي مجموعة غامضة من محاربي النخبة في صفوف المرتبة الأولي ، بقيادة كيلو رن.

لاحظ النقاد و المعجبين  استخدام صور تذكرنا بألمانيا النازية لقوات المرتبة الأولي في فيلم  القوة تنهض، بما في ذلك سلسلة محاكاة فيلم الدعاية النازية  "انتصار الإرادة".  الكاتب والمخرج جاي جاي أبرامز قال أن المرتبة الأولي هو من وحي نظرية أوديسا التي شارك فيها ضباط المخابرات النازيين بعد فرارهم  إلى الأرجنتين وغيرها من البلدان في أعقاب أعقاب الحرب العالمية الثانية.

الوصف[عدل]

المرتبة الأولى (حرب النجوم)
Flag of the First Order.png

الاستعمال Faction wide راية and اللواء (راية) [[File:FIAV faction wide راية and اللواء (راية).svg|x15px|link=|alt=|Vexillological description]]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Mplayer.svg
هذه بذرة مقالة عن السينما بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.