هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

المرصد الآشوري لحقوق الإنسان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
assyrian monitor logo 2014
شعار المرصد الآشوري لحقوق الإنسان 2014

المرصد الآشوري لحقوق الإنسان Assyrian Monitor For Human Rights : بالسريانية " ܕܘܩܐ ܐܬܘܪܝܐ ܕ ܕܙܕܩ̈ܐ ܕܒܪܐܢܫܐ" مؤسسة مستقلة غير حكومية غير ربحية تأسست في 1 آب / اغسطس 2014 ومركزها المملكة السويدية.[1]

يسعى المرصد الآشوري لحقوق الانسان إلى :

  • رفع مستوى الوعي فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان التي يعاني منها المجتمع المسيحي في الشرق الأوسط،
  • تعزيز وترسيخ قيم الديمقراطية والتنوع بين مختلف المجموعات العرقية والدينية في الشرق الأوسط باعتبارها وسيلة لتعزيز المشاركة البناءة والتسامح،
  • الاهتمام بشؤون المرأة والطفل. 
  • نشر الكتب والتقارير الحقوقية والثقافية واللغوية السريانية منها تقرير عن "المعتقلين السياسيين المسيحيين في سوريا[2] في الفترة الواقعة  من  أذار/ مارس 2011 إلى كانون الأول / ديسيمبر 2015 " [3][4]، والطبعة الاولى من كتيب بعنوان الاعلان العالمي لحقوق الانسان باللغة السريانية (اللهجة الغربية والشرقية)[5] وذلك بمناسبة الذكرى 68 على إطلاق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والطبعة الثانية من كتيب بعنوان بعنوان Universella deklarationen av mänskliga rättigheter på assyriska språket 

للمرصد الآشوري مجلس إدارة المملكة السويدية بالإضافة إلى ممثلين في كل من كندا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وشبكة مراقبين في كل من سوريا والعراق ولبنان وتركيا ومصر.

المدير التنفيذي للمرصد الآشوري لحقوق الانسان جميل دياربكرلي[6][7] هو الناطق الرسمي باسم المرصد[8] بالاضافة إلى المواقع الرسمية للمرصد على الانترنيت الموقغ الرسمي للمرصد الآشوري ومواقع التواصل الاجتماعي.

احد منشورات المرصد الآشوري لحقوق الإنسان

 المرصد الآشوري مصدر معتمد للكثير من المؤسسات الحكومية الغربية والوكالات الإعلامية في ما يتعلق بقضايا مسيحيي الشرق الأوسط وبالخصوص سوريا والعراق.

مراجع[عدل]

  1. ^ Assyrian Monitor (2017-06-14)، نبذة تعريفية عن المرصد الآشوري لحقوق الإنسان An overview of the Assyrian Monitor for Human Rights، اطلع عليه بتاريخ 22 يونيو 2017 
  2. ^ "تقرير يسلط الضوء على معاناة المسيحيين في سورية وسط القتل والاعتقال والخطف والتهجير". اطلع عليه بتاريخ 22 يونيو 2017. 
  3. ^ المعتقليين السياسيين المسيحيين في سوريا/ تقرير
  4. ^ "Syrian Christian Political Detainees". calameo.com. اطلع عليه بتاريخ 22 يونيو 2017. 
  5. ^ admin. "المرصد الآشوري لحقوق الإنسان يصدر كتيباً بمناسبة الذكرى 68 على إطلاق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان". اطلع عليه بتاريخ 22 يونيو 2017. 
  6. ^ admin. "جميل دياربكرلي لـ"صدى الشام": دعني أتساءل وبكل أسف، لماذا سيقف المسيحيون إلى جانب المعارضة اليوم، وهم بلا مشروع سياسي واضح". اطلع عليه بتاريخ 22 يونيو 2017. 
  7. ^ "مدير المرصد الآشوري: قضية المطرانين المغيبين يوحنا ابراهيم وبولس يازجي ليست إلا نموذجاً عن معاناة مسيحيي الشرق". الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان. 2016-04-28. اطلع عليه بتاريخ 22 يونيو 2017. 
  8. ^ "Article - طيباين: صوت المسيحيين في الشرق". www.tebayn.com. اطلع عليه بتاريخ 22 يونيو 2017. 
Hrlogo.jpg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بحقوق الإنسان بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.