المركز الوطني لإدارة الدين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
المركز الوطني لإدارة الدين
البلد Flag of Saudi Arabia.svg السعودية  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي الرياض
منطقة الخدمة  السعودية
الرئيس هاني بن مديني المديني (رئيس تنفيذي)[1]
المنظمة الأم وزارة المالية

المركز الوطني لإدارة الدين، هو مركز حكومي سعودي تأسس في وزارة المالية عام 2015م تحت مسمى «مكتب إدارة الدين العام»، وفي أكتوبر 2019 قرر مجلس الوزراء تحويله إلى مركز ذي شخصية اعتبارية مستقلة، ويقع مقره في العاصمة الرياض.[2][3]

الأهداف[عدل]

يسهم المركز في وضع سياسة الدين العام وتطويرها وتأمين احتياجات المملكة من التمويل على المدى القصير والمتوسطوالبعيد، كما يعمل على ضمان استدامة وصول المملكة إلى مختلف أسواق الدين لإصدار أدوات الدين السيادية بتسعيرة عادلة، بالإضافة إلى متابعة شؤون التصنيف الائتماني للمملكة، وتقديم خدمات استشارية واقتراح خطط تنفيذية للأجهزة الحكومية والشركات التي تملك فيها الدولة أكثر من 50٪ من رأس مالها والمؤسسات العامة في مجال اختصاص المركز.

مراجع[عدل]

  1. ^ "تعيين "هاني المديني" رئيساً تنفيذياً مكلفاً للمركز الوطني لإدارة الدين". أرقام. مؤرشف من الأصل في 3 يوليو 2021. اطلع عليه بتاريخ 04 يوليو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "السعودية: تحويل "مكتب إدارة الدين العام" إلى "المركز الوطني لإدارة الدين"". أرقام. مؤرشف من الأصل في 22 أكتوبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ نت, العربية (2019-10-22). "المالية السعودية: التحول إلى "المركز الوطني لإدارة الدين"". العربية نت. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 22 أكتوبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of Saudi Arabia.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع متعلق بالسعودية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.