المرميديون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

میرمیدونز (بالإنجليزية: Myrmidons) أتباع أخيل في الحرب الطروادية. دفعت الغيرة هیرا Hera إلى تسليط وباء على إيجينا، وكان حاكمها أياكوس Aeacus بن زيوس Zeus وإيجينا Aegina. عندما استنجد الملك بأبيه زيوس، رأى مستعمرة نمل فطلب أن تكون مستعمرة من الرجال، فغير زيوس النمل إلى رجال، وقد ساهم الناس المرميدون، جمع مرمیکس Myrmex وتعني نملة. كانوا رجالا أقوياء، تكاثروا فملأوا الجزيرة. وقد أخذ أخيل إلى الحرب الطروادية خمسين سفينة، في كل سفينة 50 مرميدوني، وعندما غضب أخيل وامتنع عن الاشتراك في القتال، قاد صديقه بتروكليس رجال المرميدون واستطاع أن يبعد الإغريق عن الساحل حتى لا يحرقوا السفن، ولكنه قتل في هذه المعركة.[1]

والمرميديون أو المرامدة هم من أقوى المقاتلين في الإغريق يقودهم بطل الإلياذة أخيل وقد كان لهم دورا كبيرا في حرب طروادة إلى درجة أنهم عندما إنسحبوا مؤقتا من الحرب توالت الهزائم على جيوش الإغريق.[2][3][4] عاد زعيم المرامدةأخيل للحرب بعد وفاة ابن عمه الذي قاد المرميديون خلسةً عنه في الهجوم الذي شنته طروادة حيت أن الكل اعتقد أن أخيل هو من يدافع عن الإغريق لكن الحقيقية كانت أن باتروكلس هو من كان يقاتل، ليهزم بسيف أمير طروادة هيكتور فيعود زعيم المرامدة أخيل لينتقم لموت ابن عمه ويقتل أمير طروادة هيكتور. ليطلب أخيل من كل المرميديون العودة الى الإغريق ليكمل هو البحث عن حبيبته بيرياسيس.

مراجع[عدل]

  1. ^ حنا عبود. موسوعة الأساطير العالمية. ص 586: دار الحوار. 
  2. ^ "Myrmidon | Greek mythology". Encyclopædia Britannica. مؤرشف من الأصل في 30 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 09 ديسمبر 2015. 
  3. ^ "Myrmidons". Myths Encyclopedia: Myths and Legends of the World. مؤرشف من الأصل في 3 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 18 نوفمبر 2015. 
  4. ^ "Achilles (Aeschylus)". www.mlahanas.de. مؤرشف من الأصل في 26 أبريل 2017. اطلع عليه بتاريخ 18 نوفمبر 2015. 
AGMA Tête d'Hermès.jpg
هذه بذرة مقالة عن ميثولوجيا إغريقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.